القوى الوطنية تشدد على ضرورة توحيد الصف ونبذ كل الخلافات

أسرى فلسطينيون

بيت لحم / سوا / أحيا أهالي مخيم الدهيشة بمحافظة بيت لحم، مساء اليوم الأحد، يوم الأسير الفلسطيني، بمهرجان خطابي وإضاءة شعلة الحرية أمام مؤسسة إبداع الدهيشة.

وطالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، في كلمته، الأمم المتحدة بضم إسرائيل إلى قائمة العار أمام ما تقوم به من اعتقال للأطفال وتعذيبهم، إضافة إلى استباحة الدم الفلسطيني.

وخاطب قراقع، باسم عائلات الأسرى، المجتمع الدولي قائلا "عليكم التحرك سريعا لحماية المعتقلين من عبثية الاحتلال كما حدث في سجن نفحة، مع ضرورة إلزام الاحتلال بمبادئ حقوق الإنسان، وزيارة الزنانين والمعتقلات من أجل الوقوف عن كثب على المعاناة اليومية للمعتقلين".

وألقى حسين رحال كلمة باسم القوى الوطنية، شدد فيها على ضرورة توحيد الصف ونبذ كل الخلافات لأن هذا بحد ذاته مصدر قوة لأسرانا في مواجهة السجان.

بدوره، دعا الأسير المحرر عدنان الأفندي إلى ضرورة توسيع المشاركة الوطنية في دعم قضية الأسرى، وتنظيم العديد من الفعاليات على مدار السنة لأنها تشكل عاملا في تعزيز صمود أسرانا.

وفي ختام المهرجان تم إضاءة شعلة الحرية على المجسم الذي مثل زنزانة تم وضعه على البوابة الحديدية التي نصبها الاحتلال قبل أكثر من 25 عاما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد