مجلس الوزراء يعقد جلسة لمناقشة عدة ملفات تخص قطاع غزة

مجلس الوزراء الفلسطيني

عقد مجلس الوزراء الفلسطيني في مدينة رام الله ، اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، جلسة عمل تشاورية، برئاسة رئيس الوزراء محمد مصطفى، لمناقشة عدة ملفات تخص قطاع غزة .

وبحثت الجلسة استراتيجية قطاع الزراعة ضمن أربع مبادرات، وهي: الأمن المائي والغذائي، وتخضير فلسطين، والاستجابة العاجلة لإغاثة المزارعين، إلى جانب خطة إغاثة وإنعاش القطاع الزراعي في غزة.

وأشار مصطفى الى أن هذا الاجتماع سيتبعه جلسات تشاورية قادمة مع الجهات غير الحكومية من المجتمع المدني والقطاع الخاص والجهات المعنية، تمهيدا لإطلاق مبادرة وطنية لقطاع الزراعة.

وشدد على أهمية تحقيق إنجاز كبير في هذا القطاع الحيوي بما يساهم في تعزيز صمود أبناء شعبنا، خاصة في المناطق المستهدفة من الاحتلال والمستوطنين.

وعرض وزير الزراعة رزق سليمية الجوانب التفصيلية لاستراتيجية العمل والمبادرات الفرعية في المجالات التنموية لقطاع الزراعة، والهادفة لزيادة الإنتاجية وتعزيز الأمن المائي والغذائي وصمود المواطنين، والتي سيتم اطلاقها كمبادرة شاملة لتطوير القطاع الزراعي بعد اكتمال المشاورات مع مختلف جهات الاختصاص.

وأشار سليمية إلى أن تطوير هذه المبادرات وترجمتها لخطط عمل، يتطلب العمل على تجاوز التحديات التي تواجه القطاع الزراعي وأبرزها سيطرة الاحتلال على الموارد الطبيعية وإجراءات تقييد الحركة والإغلاقات، والتغييرات المناخية ومحدودية وندرة الموارد الطبيعية الزراعية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد