الأغا تؤكد دعم وزارتها لقضية الأسرى

وزيرة شؤون المرأة

  غزة / سوا / اختتمت وزارة شؤون المرأة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم دورة تدريبية بعنوان "المعلم والقانون."

وأكدت معالي وزير شؤون المرأة هيفاء الأغا بأن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات قانونية استهدفت 260 معلم ومعلمة من مختلف مديريات قطاع غزة ، بهدف زيادة الوعي القانوني.

وبينت الأغا خلال كلمتها بالحفل، اليوم الأحد، أن هذه الدورات لها الأثر الإيجابي على المرأة والمعلمة الفلسطينية، موضحةً أنها تشكل الركيزة الأساسية في عملية البناء والتنمية المجتمعية لتمكين المرأة من اداء دورها المجتمعي على أكمل وجه .

وأكدت الأغا على دور الوزارة في مساعدة المرأة وتوعيتها بحقوقها وواجباتها ضمن بنود القانون الفلسطيني ، مثل قانون الخدمة المدنية والتقاعد وغيرها من القضايا التي تهم المرأة .

ولفتت إلى أن هذا الدور الذي تقوم به الوزارة ليس بمستحدث ولا جديد ، مشيرةً إلى أنه دأب الوزارة منذ تأسيسها.

وشكرت وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين وديوان الموظفين العام لدورهما في انجاح الدورة.

ونوهت الأغا في كلمتها إلى دور الوزارة في دعم قضية الأسرى واهتمامها الشديد بالأسيرات ، حيث توجت الأسيرة لينا الجربوني بلقب "امرأة فلسطين لعام 2015 ".

 يُذكر أن الجربوني تقضي محكوميتها داخل السجون الإسرائيلية منذ 14 عاماً ، وأعلنت الأغا أنها ستقوم باستقبال عائلة الأسيرة لتكريمهم وتسلميهم الدرع والهدية في مكتبها ب رام الله الأربعاء المقبل بهذه المناسبة .

بدوره، أشاد وكيل وزارة التربية والتعليم د. زياد ثابت على التعاون المثمر والبناء بين وزارته ووزارة شؤون المرأة، شاكراً الوزيرة الأغا على جهودها في دعم المعلم الفلسطيني ، وحرصها على مد جذور التعاون والتواصل بين الوزارتين.  

من جانبه، أكد نقيب المعلمين أ. خالد المزين على شكره لمعالي وزير شؤون المرأة لرعايتها هذه الدورات ، ومساهمتها في انجاحها ، وإلى كوادر الوزارة ، مشدد على أهمية مد يد التعاون للمزيد من هذه المبادرات الفاعلة .

واختتم الحفل بتكريم وزارة شؤون المرأة ونقابة المعلمين ، للوزير الأغا وتوزيع الشهادات على المدربين والمعلمين المشاركين في الدورة .

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد