ليبرمان يصف الدمار الهائل في غزة بأنه "عمل جيد"

6-TRIAL- القدس / سوا / قال وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إن الجيش الإسرائيلي سيواصل عملياته العسكرية في قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة، معتبرا أن صور الدمار في غزة «أمر جيد».
وقال ليبرمان في مقابلة مع موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت": "علينا أن نضمن أمن مواطني إسرائيل،  ليس مهما عدد الساعات والأيام التي يستغرقها ذلك، الهدنة ستنتهي منتصف الليل، ولا شك لدي بأن الجيش سيواصل عملياته بكل قوة، وحينها سنرى النتائج".
وعن مشاهد وصور الدمار الهائل التي نقلت من غزة اليوم، قال: "أعتقد أن جنود الجيش قاموا بعمل جيد". وأضاف: "سنواصل العمل بالطريقة ذاتها، كلنا يدرك بأن الجيش مطلق اليدين للعمل على تحقيق الأهداف التي حددها الكابينيت".
من جانبه قال وزير الاقتصاد، نفتالي بينيت، إنه سيعترض على أي اتفاق لوقف إطلاق النار، مضيفا  أن هدف  الحملة العسكرية هو تفكيك صواريخ حماس وتدمير الأنفاق، معتبرا أنه ينبغي زيادة الضغط حتى تحقيق ذلك.
وقال بينيت إن "استكمال معالجة الأنفاق يستغرق شهرًا لا يومين ولا ثلاثة كما أدعى وزير الأمن موشيه يعلون قبل أسبوع".
وعبر وزراء وأعضاء كنيست من الليكود عن معارضتهم لأي وقف لإطلاق النار، فقد قال الوزير غدعون ساعر إنه "ينبغي رفض الضغوط التي تمارس على إسرائيل لتمديد وقف إطلاق النار. يجب الاستمرار في الحملة العسكرية  وتوسيعها لتقويض البنى التحتية لحماس". وشاركه في الرأي كل من رئيس لجنة الخارجية والأمن، زئيف إلكين، وعضو الكنيست داني دانون، وعضو الكنيست كرميل شاما، ورئيسة لجنة الداخلية ميري ريغيف. 27
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد