الحمد الله: دفعة من مستحقات المعلمين الخميس المقبل

رامي الحمدالله

رام الله / سوا/ أعلن رئيس الوزراء رامي الحمدالله، أن الحكومة ستوفر دفعة مالية من مستحقات المعلمين يوم الخميس، مثمناً استجابة المعلمين والمعلمات لمبادرة الرئيس محمود عباس والحكومة.

وأثنى الحمدالله، على قرار المعملين بالعودة إلى الدوام واستئناف العملية التعليمية. وقال " فنحن ندرك تماما أن التعليم مرآة المستقبل وطريقنا الوحيد إليه، وردنا العملي على كل جرائم الاحتلال الإسرائيلي، ومخططات التهجير والاقتلاع وطمس هويتنا الوطنية والإنسانية".

جاء ذلك خلال كلمته في يوم الثقافة الوطنية، اليوم الأحد في قصر رام الله الثقافي، بحضور محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام ، ووزير الثقافة ايهاب بسيسو، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وأضاف رئيس الوزراء: " يسرني أن نجتمع اليوم لنطلق معا، فعاليات يوم الثقافة الوطنية الفلسطينية، الذي أريد له أن يواكب ذكرى ميلاد سيد الكلمة شاعرنا الكبير محمود درويش، الذي حمل بشعره ولغته، المأساة الفلسطينية إلى خارج جغرافيا المكان لتتجاوز الحصار والعزلة، وتتحدى عقودا طويلة من النكبة والتغريبة، فحاك بقصائده وطنا وأرضا وهوية".

واستطرد رئيس الوزراء: "تتزامن أيضا فعاليات يوم الثقافة الوطنية مع إحيائنا ل يوم الأرض الخالد، لتتماهى معه، وتترجم هذه العلاقة الأبدية والعضوية بين الثقافة والأرض. فقد نشأت ثقافتنا الوطنية في أحضان هذه الأرض، ونمت بين صخب وصخر الحياة، لتعبر عن تجذرنا بأرضنا وبهويتنا الوطنية، وتحول دفاعنا الأبدي عن الأرض، إلى فضاء رحب محفز للفكر والأدب والفن، فباتت قضيتنا الوطنية العادلة عصية عن التدمير والمصادرة والنسيان".

وتابع الحمد الله: "إزاء هذا الواقع، لا بد لنا أن نكرس أسباب الوحدة والتكاتف والصمود الشعبي والمؤسسي، التي لا تتحقق إلا من خلال استنهاض ثقافتنا الوطنية التنويرية والأصيلة، المقاومة والمنفتحة على ثقافات العالم، التي تظهر حقيقة ما يجري في فلسطين، من صراع محتدم بين إرادة الحياة والبناء التي يتسلح بها شعبنا، وإرادة الموت والتدمير التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي".

واختتم بالقول: "وإذ تتزاحم أولويات عملنا، فإننا لن نجحف بقطاع الثقافة لدعم تطوره في الضفة الغربية وقطاع غزة وفي تعزيز أواصرنا مع مبدعينا في أراضي عام48، وسنعمل على رفع موازنة وزارة الثقافة قريبا، لتكريس هويتنا الثقافية والوجودية والتاريخية أيضا. وكلنا أمل بأن نتمكن خلال العام الحالي من إحداث النقلة النوعية المنشودة في هذا القطاع الحيوي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد