بيت لحم: مطالبات بالتدخل لوقف الانتهاكات بحق الاسرى في السجون

64-TRIAL-  بيت لحم / سوا/ طالب أهالي الأسرى ومتضامنون المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الإنسانية بالتدخل لوقف انتهاكات إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى. 
جاء ذلك خلال الاعتصام التضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال، تحديدا الإداريين المضربين عن الطعام بساحة المهد في بيت لحم اليوم الأربعاء، رفعوا خلاله الإعلام الفلسطينية وصور لبعض الأسرى واليافطات المنددة بالأعمال التعسفية من قبل الاحتلال بحق أبنائهم في سجون الاحتلال. 
وقال المحافظ عبد الفتاح حمايل في حديث صحفي "إن استمرار الإضراب لليوم الرابع عشر على التوالي يدل على استهتار الحكومة الإسرائيلية بحقوق ومطالب هؤلاء الأسرى، والتي هي مدعومة بالقوانين والتشريعات الدولية"، وأضاف حمايل "مواصلة الإضراب تأكيدا من الحركة الأسيرة على تصميمها على مواصلة النضال حتى تحقيق المطالب"، لافتا إلى أن نضال الحركة الأسيرة لن ينتهي إلا بانتهاء الاحتلال.
من جانبه، أشار المدير التنفيذي لنادي الأسير عبدالله الزغاري إلى أن يوم غدا الخميس سيخوض 5000  أسير في إضراب مفتوح عن الطعام تضامنا مع الأسرى الإداريين الــــ 120.
 وقال الزغاري "استمرار الإضراب واعتصامهم رسالة للمجتمع الدولي، بضرورة التحرك الجاد والعاجل لإنقاذ حياتهم من الموت المحتم، لعدم استجابة إدارة السجون لمطالبهم، ورسالة للحكومة الإسرائيلية مفادها أن الشعب الفلسطيني بكافة فئاته يقف خلف نضالات الحركة الأسيرة لوقف الاعتقال الإداري".
 وتطرق إلى الاعتداءات المتكررة من قبل إدارة سجون الاحتلال على أقسام الأسرى الإداريين، في محاولة منهم للضغط عليهم لوقف الإضراب، خاصة قسم ’ايالون’، والاعتداء على محمد جمال النتشة ونقله للمستشفى. 
وأكد النائب أنور زبون أن قضية الأسرى سبيلا إلى توحيد الصف الفلسطيني، وعلينا أن نجعل من وحدتنا مصدر قوة والهام للأسرى، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي يقع على عاتقه مسؤولية كبيرة، في الوقوف إلى جانب الأسرى وإنصافهم من همجية الاحتلال. 137
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد