الشوا يستقبل سفير اليابان ورئيس "هيئة المدن الصناعية"

none

رام الله /سوا/ أطلع محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا ، اليوم الإثنين، السفير الياباني، تاكيشي أوكوبو، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة، علي شعث، على جهود سلطة النقد من النواحي التشريعية والتنظيمية والرقابية لمواكبة أحدث التطورات المصرفية العالمية، الأمر الذي أدى إلى إشادة المؤسسات المالية الدولية، وفي مقدمتها صندوق النقد والبنك الدوليان، عدة مرات بأداء سلطة النقد وخاصة في مجال مواجهة المخاطر والأزمات والاشتمال المالي.

جاء ذلك لدى استقبال الشوا في مقر سلطة النقد في مدينة رام الله، ضيفيه علي شعث، والسفير أوكوبو الذي أطلع المحافظ على أهم مشروع تموله الحكومة اليابانية وتدعمه، وهو منطقة أريحا الصناعية والزراعية، الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة، والهادف إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتي تعتبر العمود الفقري للاقتصاد الوطني.

وتطرق سفير اليابان إلى تطور العمل في المشروع والذي بدأ في عام 2006، حيث تم الانتهاء من البنية التحتية وبعض الأعمال الإنشائية. وقال السفير: نحن هدفنا واحد وهو تحقيق التنمية المستدامة لتعزيز الاقتصاد الوطني الفلسطيني والوصول إلى دولة مستقلة، منوها إلى أن بعض العقبات واجهت المشروع لكن تم تخطيها والتغلب عليها.

بدوره أثنى المحافظ الشوا على دور الحكومة اليابانية في دعم فلسطين سياسياً واقتصادياً، وأكد استعداد سلطة النقد والقطاع المصرفي لبحث سبل التعاون لدعم هذا المشروع الهام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد