أكاديميون يبحثون مع جامعات بريطانية التحديات التي يواجهها التعليم العالي

none

لندن/سوا/ بحث وفد أكاديمي فلسطيني يمثل ثماني جامعات فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة ، مع جامعات بريطانية في لندن، التحديات التي يواجهها التعليم العالي في كل من المملكة المتحدة وفلسطين، وتعزيز التواصل بين الجامعات البريطانية والفلسطينية والتعاون الأكاديمي فيما بينها.

جاء ذلك عقب دعوة وجهها المجلس الثقافي البريطاني لتسع شخصيات اكاديمية قاموا خلالها بزيارة 5 جامعات بريطانية للاطلاع عن كثب على كيفية إدارة هذه الجامعات وعلى الأساليب التعليمية فيها.

وتخلل الزيارة عقد ورشة عمل، استمرت يومين، بالتعاون مع الوحدة الدولية لجامعات المملكة المتحدة

Universities UK International Unit ، تناولت موضوع التطوير المبتكر لإدارة الجامعات، والأساليب التعليمية الناجعة المتبعة في بريطانيا.

يذكر أن الوفد الفلسطيني ضم كلاً من: د. ايرين هزو مخول من جامعة بيت لحم ، ود. ميرفت بلبل، ود. هنري جقمان من جامعة بيرزيت ، ود. مصطفى صفا من جامعة بوليتكنك فلسطين، ود. عوني أبو سمعان من جامعية الأزهر، ود. نظمي المصري من الجامعة الإسلامية، ود. محمد زياد الجباري من جامعة الخليل، ود. سعيد ملاك من جامعة فلسطين التقنية، ود. بديع طه من جامعة القدس .

والتقى الوفد الفلسطيني عدداً من القائمين على الجامعات البريطانية الخمس: SOAS University of London و London School of Economics (LSE)و  University of Greenwichو University of Reohampton و .Brunel University

وأشاد الوفد الفلسطيني بأهمية الزيارة والمواضيع التي طرحت فيها، كونها أتاحت لأعضائه التعرف على بعضهم البعض، وتبادل الخبرات مع مضيفيهم البريطانيين.

يشار الى ان المجلس الثقافي البريطاني هو منظمة بريطانية دولية تعمل على إنشاء علاقات ثقافية بين الدول وتوفير فرص التعليم. تقوم المنظمة بإيجاد الفرص الدوليّة لشعوب المملكة المتحدة والدول الأخرى كما تعمل على تعزيز الثقة بينها.

ويعمل المجلس الثقافي البريطاني في أكثر من 100 بلدٍ ويضم أكثر من 8000 موظّف بمن فيهم 2000 معلّمٍ يعملون مع آلاف المحترفين ورجال السياسة وملايين الأشخاص، وذلك في تعليم اللغة الإنجليزيّة وتشارك الأعمال الفنيّة والمشاركة في البرامج التعليميّة والاجتماعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد