السفير الهرفي يقدم أوراق اعتماده للرئيس الفرنسي

السفير الهرفي

رام الله / سوا/ قدّم سلمان الهرفي أوراق اعتماده كسفير ورئيس بعثة دولة فلسطين لدى فرنسا إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر الإليزيه.

كما عقد الرئيس هولاند والسفير الهرفي اجتماعا ثنائيا، رحب فيه الأول بسفير فلسطين الجديد لدى فرنسا، مؤكدا عمق التزام فرنسا بالوصول إلى حل للصراع في المنطقة، من خلال مبادرتها الأخيرة التي طرحتها لعقد مؤتمر دولي للتوصل إلى سلام في الشرق الأوسط.

ونوه الرئيس هولاند إلى لقائه المنتظر مع الرئيس محمود عباس ، في اطار التحضيرات الضرورية لإنجاح هذا المؤتمر، طالباً من الهرفي نقل تحياته لسيادته.

بدوره، نقل الهرفي للرئيس هولاند تحيات سيادته، كما شكره على حسن الاستقبال، والذي يعبر عن عمق العلاقات الفلسطينية الفرنسية وتجذرها.

 كما عبّر الهرفي عن اعتزازه بالعمل سفيرا لفلسطين في دولة محورية وأساسية هي فرنسا، مبديا استعداده بذل كل جهوده للارتقاء بالعلاقات الفلسطينية- الفرنسية وتطويرها، مثمنا باسم دولة فلسطين قيادة وشعبا الدور الايجابي والبناء الذي تلعبه فرنسا في التوصل لحل عادل ودائم للسلام في الشرق الأوسط، يضمن الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، التي نصت عليها قرارات الشرعية الدولية.

وأشار إلى التزام القيادة وأبناء شعبنا بالخيارات السلمية وبالمقاومة الشعبية للوصول إلى أهدافنا الوطنية، موضحا "أن التعنت والممارسات الإسرائيلية هي التي تدفع باتجاه التصعيد في المنطقة، من خلال السياسات الاحتلالية، واستمرارها في الاستيطان، ومصادرة الأراضي والتضييق على الشعب الفلسطيني، وهي التي تؤدي إلى الدفع بحل الدولتين ليصبح مستحيلا، وان تعود المنطقة الى مربع العنف الدموي".

يذكر أن الرئيس هولاند تلقى أوراق اعتماد عدد من السفراء العرب والأجانب، بينهم سفراء المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، ودولة ماليزيا، ودول أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد