قيادية بالجبهة الشعبية الفلسطينية تدعو إلى "هبة شعبية" لدعم غزة

16-TRIAL- رام الله / سوا / قالت قيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن "أي جهد مبذول لا يلبي مطالب المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، يعد التفافا على المقاومة وهو مرفوض"، داعية في الوقت نفسه إلى "هبة شعبية" لدعم القطاع.
وأضافت القيادية في الجبهة، خالدة جرار أنه "على القيادة الفلسطينية أن تعمل جاهدة لوقف العدوان، وتلبية شروط المقاومة الفلسطينية، وتوفير حماية دولية لها".
ودعت جرار إلى "هبة جماهيرية في الضفة الغربية و القدس ، تتلاءم مع حجم العدوان الذي تشنه إسرائيل على غزة"، مطالبة الأجهزة الأمنية الفلسطينية بـ "كف يدها عن أبناء الشعب الفلسطيني، والسماح للمسيرات الشعبية من الوصول إلى نقاط التماس مع الاحتلال للاشتباك معه والتعبير عن غضبهم".
وطالبت جرار الأمن الفلسطيني والقيادة الفلسطينية بوقف "التنسيق الأمني مع الاحتلال".
والتنسيق الأمني، وفق اتفاقيات السلام الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي (أوسلو 1993 وطابا 1995‎)، يتمثل بمنع الأمن الفلسطيني قيام عناصر فلسطينية بشن هجمات من الأراضي الخاضعة لسلطتها على الجانب الإسرائيلي، وتبادل المعلومات مع الجانب الإسرائيلي.
ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ 7 يوليو/ تموز الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، وبدأ الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس الماضي، توغل بري محدود فيه. 141
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد