سفيرا قبرص واليونان يؤكدان مواقف بلديهما الداعمة للقضية الفلسطينية

علم اليونان

رام الله / سوا/ أكد سفيرا قبرص واليونان، مواقف بلديهما الثابتة تجاه القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال.

جاء ذلك خلال لقاء عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث ، اليوم الاثنين، مع سفير جمهورية قبرص سافاس فلاديميرو، وسفير دولة اليونان لدى فلسطين جيرجيوس، كل على حدة، لبحث العلاقات الثنائية والتطورات السياسية.

وقال شعث، إن الاجتماعين جاءا بناء على طلب السفيرين، حيث أكدا أن مواقف قبرص واليونان التاريخية لن تتغير تجاه القضية الفلسطينية وتحديدا موضوعات: الاستيطان واعتباره غير شرعي، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ومناصرة الشعب الفلسطيني في حقوقه كاملة، وأنهم سيكونوا إلى جانبنا في كافة القرارات الدولية.

وبحث شعث مع الضيفين التغيرات الحاصلة في مواقف بلديهما مؤخرا مثل امتناع اليونان عن التصويت على قرار رفع العلم الفلسطيني أمام الأمم المتحدة، وموقف وزير خارجيتها من القرار الأوروبي الأخير حول الاستيطان وعملية السلام، داعيا اليونان إلى الاعتراف الرسمي بدولة فلسطين بعد توصية برلمانها بذلك في كانون أول/ ديسمبر الماضي، في حين أكد سفير اليونان موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية.

وطرح السفير القبرصي فتح أبواب جديدة للعلاقات الثنائية مع فلسطين، من خلال تبادل الوفود والزيارات السياسية والأكاديمية والاقتصادية والسياحية.

وفي السياق ذاته، استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اليوم، ممثل جمهورية قبرص سافاس فلاديميريوز.

وأكدت عشراوي عمق العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الفلسطيني والقبرصي، مقدّرة مواقف الحكومة القبرصية الداعمة للقضية الفلسطينية، ومثمنة دورها في مساندة حقوق شعبنا المشروعة.

من جانبه، أكد فلاديميريوز موقف بلاده الثابت والداعم للشعب الفلسطيني وعلى متانة العلاقات التاريخية والثقافية القبرصية الفلسطينية، مشيرا إلى ضرورة تعزيزها وتطويرها مستقبلا في جميع المجالات بما فيها الاقتصادية والثقافية والتعليمية، إضافة إلى تشجيع برامج السياحة بمختلف أشكالها الى فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد