الاتحاد الأوروبي يدين بشدة تصريحات سموتريتش

الاتحاد الأوروبي يدين بشدة تصريحات سموتريتش

 أدان الاتحاد الأوروبي ، اليوم الاربعاء 7 أغسطس 2024 ، بشدة التصريحات الأخيرة التي أدلى بها وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، وقال فيها "إنه يمكن تبرير قتل وتجويع مليوني شخص من سكان غزة ، لكن العالم لن يتركنا نفعل ذلك".

وأكد الاتحاد الأوروبي، في بيان صحفي ، أن "التجويع المتعمد للمدنيين جريمة حرب"، وأن "قول سموتريتش إنه قد يكون من المبرر والأخلاقي السماح لإسرائيل بالتسبب في موت مليوني مدني من الجوع، هو أمر مخز للغاية. إنه يظهر مرة أخرى ازدراءه للقانون الدولي والمبادئ الأساسية للإنسانية".

وتوقع الاتحاد الأوروبي من الحكومة الإسرائيلية "أن تنأى بنفسها بشكل لا لبس فيه عن تصريحات سموتريتش، وأن تقدم تقريرا كاملا عن أعمال التعذيب المبلغ عنها في سجن سدي تيمان".

وأكد مواصلته حث إسرائيل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة والأوامر الملزمة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل ودون عوائق لتغطية احتياجات عشرات المدنيين، بما في ذلك مئات الآلاف من الأطفال، الذين يعيشون في ظروف مزرية للغاية، ويتعرضون للمجاعة والمرض في غزة، مكررا دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد