إطلاق حملة في غرب إفريقيا للدفاع عن حقوق فلسطينيي الـ48

لقطة توضيحية

دكار/سوا/ أعلن في العاصمة السنغالية دكار، عن إطلاق حملة للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في أراضي عام 1948، بمبادرة من سفارة فلسطين، بالتشاور مع الجمعيات والفعاليات المتضامنة مع فلسطين، وامتدادا للحملة العالمية لدعم فلسطينيي الـ48.

وأوضحت سفارة فلسطين لدى السنيغال، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن الحملة ستمتد لاحقا لتشمل جمهوريات (غامبيا، وغينيا بيساو، وغينيا كوناكري، والرأس الأخضر).

وأشارت إلى أن الحملة ستتركز حول مناسبات مختلفة أهمها يوم الأرض بتاريخ 30 آذار، و يوم الأسير بتاريخ 17 نيسان، وذكرى النكبة بتاريخ 15 أيار، وإعلان الاستفلال، واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وبينت السفارة إلى أن رسالة الحملة واضحة أن شعب فلسطين واحد وموحد في معاناته مع اختلاف مواقع تواجده وشكل القمع والعنصرية التي يواجهها، وأن رسالة نضاله شرعية وقانونية ضمن مسعاه الطبيعي المنشود نحو الحرية والاستقلال الوطني، وأن لا حل ولا استقرار بدون الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني غير قابلة للتصرف وفي مقدمتها حقه في تقرير مصيره في إطار دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتطبيق عادل لحق اللاجئين في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها، حسب القرار الأممي 194.

 ولفتت إلى أن الحملة ستشهد إقامة معارض فنية، إضافة إلى عروض شعرية وثقافية وندوات أكاديمية وسياسية، ومداخلات إعلامية واسعة وتظاهرات جماهيرية متنوعة، سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد