ادعيس: 64 اعتداء على المسجد الأقصى والمقدسات خلال حزيران الماضي

159-TRIAL- رام الله / سوا / قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية  يوسف ادعيس إن الاقتحامات والاعتداءات على المسجد الأقصى تجاوزت خلال الأربعة والستين اعتداء .
وناشد ادعيس، الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي  سرعة التحرك للحيلولة دون تمادي قوات الاحتلال في السيطرة على المسجد الأقصى وتقسيمه زمنياً ومكانياً، وحمايته من تدنيس المتطرفين الذين باتوا يستبيحون حرمته كل الوقت، ويعيثون فسادا داخل أروقته وساحاته، وفي كل أركانه المقدسة الإسلامية الخالصة، ويضيقون على المصلين وينكلون بهم وبرواد مصاطب العلم.
وأضاف وزير الأوقاف في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن التصعيد الجاري، والانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة والمستمرة لحرمة المسجد الأقصى والمترافقة مع تصاعد عمليات الاستيطان، وهدم منازل المقدسيين، والاستيلاء على الممتلكات الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة إنما تؤشر إلى منحنى خطير تسلكه الحكومة الإسرائيلية الحالية وما توفره من حماية للمستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة والتي لا تخفي نيتها من هدم للمسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم مكانه.
وبين أن الاحتلال بدأ فعليا بالسير نحو التقسيم الزماني والمكاني مضيفاً بأن سلسلة الاعتداءات طيلة شهر حزيران تمحورت حول إطلاق يد المستوطنين في العبث بالمسجد الأقصى، ومنع المواطنين الفلسطينيين من الدخول بل ومعاقبتهم على ذلك إضافة إلى ازدياد أعضاء الكنيست المقتحمين والمدنسين للأقصى والعنصر النسائي وطلبة الجامعات.
وقال إن وما يزيد من خطورة الأمر استخدام أساليب جديدة كإطلاق الطائرات الصغيرة نحو المسجد الأقصى مزودة بجهاز تحكم عن بعد، وهذا يعد تطورا يجب متابعته جيدا لخطورته. 234
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد