"الثقافة" و "السياحة والآثار" تختتمان دورة متخصصة في التراث الفلسطيني

none

غزة /سوا/ اختتمت وزارتي الثقافة والسياحة والآثار دورة تثقيفية متخصصة في التراث الفلسطيني بعنوان "فلسطين أصل الحكاية"، استهدفت من خلالها حوالي 30 متدرباً يمثلون المراكز الثقافية والمؤسسات الإعلامية في قطاع غزة.

وأكد م. سمير مطير وكيل مساعد وزارة الثقافة أن الدورة التثقيفية جاءت انطلاقاً من حرص الوزارة وسعيها الدائم لرفع مستوى وعي المجتمع الفلسطيني بقضيته العادلة وتراثه الوطني العريق، مبيناً أن التراث الوطني يمثل وثيقة عهد بين الأجيال المتلاحقة وهو الذي يميز الشعوب عن بعضها.

وأضاف مطير أن التراث الفلسطيني يكتسب أهمية بالغة مرتبطة بأهمية فلسطين التي كانت على مدار التاريخ مهد الأديان السماوية وملتقى لكافة الحضارات العريقة، مشدداً على ضرورة التمسك بالتراث الوطني الفلسطيني وحمايته من حملات القرصنة والسرقة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا كافة المشاركين لنقل ونشر المخزون الثقافي الذي تم تحصيله من خلال الدورة لإظهار حضارة فلسطين العريقة والممتدة عبر العصور وبصماتها الواضحة في تاريخ البشرية.

من جهتها أوضحت م. دعاء الحتة رئيس قسم المتاحف بوزارة الثقافة أن الدورة استمرت لمدة أربع أسابيع بواقع 16 ساعة تدريبية، وأشرف عليها نخبة من الأساتذة المتخصصين في التاريخ والتراث.

وأشارت أن موضوعات الدورة تركزت حول الحضارة والتاريخ الفلسطيني، والمواقع والمباني الأثرية في قطاع غزة، والمخطوطات والوثائق التاريخية، والانتهاكات الإسرائيلية بحق الموروث الثقافي الفلسطيني، بالإضافة للحرف والصناعات التقليدية التي تشتهر بها فلسطين، مبينة أنه تخلل الدورة عدة جولات ميدانية للتعرف على المواقع والمعالم الأثرية والحرف والصناعات التقليدية في قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد