سلطة النقد تنظم سلسلة محاضرات توعوية في عدد من جامعات غزة

none

غزة /سوا/ نظمت سلطة النقد الفلسطينية سلسلة محاضرات بالتنسيق مع كليات التجارة والاقتصاد في كل من جامعة الأمة وجامعة غزة والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية والكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخانيونس، خلال الفترة من 25/11-07/12/2015، وتأتي هذه النشاطات ضمن سلسلة المحاضرات التي أطلقتها سلطة النقد في جامعات وكليات الوطن في إطار نشر الثقافة المصرفية كجزء من استراتيجيتها لتعزيز المصرفية والمالية والتعريف بها لجميع فئات المجتمع، بما يشمل طلاب الجامعات.

وقال السيد عزام الشوا محافظ سلطة النقد الفلسطينية، أن سلطة النقد تولي أهمية كبيرة للتوعية المصرفية في المجتمع، وخاصة لطلاب الجامعات ورفدهم بالتجربة العملية لتعزيز ما يكتسبونه من علوم نظرية، كما أن التعاون مع الجامعات على سلم أولويات سلطة النقد في عدة مجالات، خاصة فيما يتعلق في البحث العلمي والتدريب.

وشملت المحاضرات عدة محاور من بينها "إدارة الأنظمة الائتمانية وحماية حقوق المقترضين"، قدمها الزميل حسين زقوت-مشرف قاعة استقبال الجمهور، تطرق فيها إلى أهداف ومهام دائرة علاقات الجمهور كإحدى دوائر مجموعة الاستقرار المالي، والأنظمة الائتمانية ودورها في حماية حقوق مستهلكي الخدمات المصرفية والخدمات التي تقدمها قاعة استقبال الجمهور.

كما تناولت إحدى المحاضرات "واقع أعمال الصرافة في محافظات غزة" قدمها الزميل يوسف أبو صبحة-رئيس وحدة الرقابة على الصرافين في المحافظات الجنوبية، تطرق فيها إلى دور سلطة النقد في تنظيم مهنة الصرافة من خلال الالتزام بأحكام المرسوم الرئاسي رقم 13/2008 بشأن ترخيص ورقابة مهنة الصرافة في فلسطين، وتوضيح اجراءات الترخيص والأعمال المسموح ممارستها من قبل شركات الصرافة وغير المسموح لهم بممارستها، وشرح دور سلطة النقد في الرقابة والتفتيش الهادفة إلى الحفاظ على الاستقرار المالي في فلسطين.

وقد تم عرض الفيلم التعريفي الخاص بسلطة النقد، وتم توزيع العديد من الإصدارات والمنشورات الصادرة عن سلطة النقد على الحضور.

ولاقت الورشة ترحيباً واسعاً من قبل الطلاب، لما تحتويه من معلومات جديدة عليهم، ورد الزميلان زقوت وأبو صبحة على أسئلة واستفسارات الحضور.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد