نقابة العاملين في المصارف والبنوك والتامين بالخليل تعقد مؤتمرها الثالث وتنتخب هيئة ادارية جديدة

none

الخليل / سوا / عقدت نقابة العاملين في المصارف والبنوك والتامين في محافظة الخليل  عضو الاتحاد العام لنقابات عمال  فلسطين  مؤتمرها الثالث في مقر الاتحاد في المحافظة  وذلك من اجل انتخاب هيئة ادارية جديدة  للنقابة  والتحضير للمؤتمر العام.

 بداية رحب عريف الحفل وائل البص بالحضور معلنا ابتداء الجلسة الافتتاحية وبعدها ألقى الحاج سمور النتشة رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في المحافظة كلمة أشاد فيها بدور النقابات والطبقة العاملة الفلسطينية في بناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

 وفي كلمة  بدران جابر  ممثل القوى الوطنية  أكد  على دور الحركة النقابية في النضال الوطني الفلسطيني  واهميتها في بناء مؤسسات وطنية واقتصادية فاعلة  .

  كما عبر  سعيد شبانة رئيس النقابة العامة للبنوك والتامين عن قلقه لما يجري من نقاشات وحوارات لاقرار مسودة قانون الضمان الاجتماعي   الفلسطيني . و ابدى تخوفه من وجود مؤامرة حول حقوق العاملين في   القطاعات العمالية المختلفة   كما دعا  شبانة كافة  العمال والموظفين الى الالتفاف حول نقاباتهم  لانها الدرع الحصين لهم .

    وبعد التاكد من النصاب القانوني  وتلاوة التقرير المالي من قبل احمد العطاونة والتقرير الاداري من قبل وائل الشروف رئيس النقابة واقرارهما تم انتخاب لجنة لإدارة الانتخابات مكونة من السادة: الحاج سمور النتشة، سعيد شبانة، جابر الطميزي، عاطف عيايدة، والسيدة تغريد شلالدة.

   قامت اللجنة  ب فتح باب الترشح والانتخاب لعضوية الهيئة الإدارية الجديدة حيث ترشح احد عشر عضوا وقد فاز بالتزكية كلا من.

احمد طميزه: رئيسا، أيمن عايش: نائبا للرئيس، إبراهيم أبو عياش: أمين السر، احمد عطاونه: أمين الصندوق، سليم الجعبري: التنظيم النقابي، علي شعفوط: العلاقات العامة، رفيدا ملحم: لجنة المرأة، سائد قباجة: اللجنة الثقافية، وائل البص: ناطق إعلامي، وائل شروف، سهى الناجي، أعضاء.

و صرح طميزه: ان هذا المؤتمر يأتي ضمن التحضير للمؤتمر العام للنقابة الذي سيعقد في رام الله مطلع العام القادم وذلك من اجل بناء تنظيم نقابي قوي ومتين قادر على حماية حقوق العاملين والدفاع عنها وتنظيم العلاقة بين أرباب العمل والعاملين بما يضمن مصلحة الطرفين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد