الشعبية تحذر من زيارة "كيري".. وتصريحات "ملادينوف"

جون كيري ونتنياهو

  غزة /سوا/ حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من التعاطي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في زيارته الحاليّة للمنطقة، والهادفة "للضغط على الجانب الفلسطيني لوقف الانتفاضة والعودة مرة أخرى إلى دوامة المفاوضات العبثية والضارة، والتعاطي مع القضايا الأمنية التي يسعى الاحتلال لتكريسها من أجل الخروج من المستنقع الذي أوقعته به الانتفاضة".

وفي بيانٍ لها وصل "سوا الإخبارية"، ذكرت الجبهة أنّها ترى في الإدارة الأمريكية طرفاً منحازاً بالكامل مع الاحتلال، وشريكاً دائماً معه في جرائمه المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن هكذا زيارات لا تجلب للشعب إلا الكوارث والخراب ومزيد من الإجرام الصهيوني.

من جانب آخر، أكدت الجبهة أن تصريحات منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط وممثل الأمين العام " نيكولاي ملادينوف " بخصوص الأوضاع في الضفة و القدس منحازة للاحتلال، مشيرةً إلى أن دور الأمم المتحدة ومؤسساتها هو الضغط من أجل تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وحماية الفلسطينيين من جرائم الاحتلال، لا اقتراح حلول هي بمجملها تخدم الاحتلال وتعزز من احتلاله واستيطانه للأرض الفلسطينية.

واعتبرت الجبهة أن اقتراح " ملادينوف" سبع خطوات سياسية وإجرائية من شأنها تغيير الأوضاع في فلسطين، هي بغالبيتها تمثلّ الموقف الصهيوني، وتبرر جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وتشرّع الاستيطان وتعود بالقضيّة مرة أخرى إلى مربع المفاوضات العقيمة.

وشددت الجبهة، في بيانها، على أن مشكلة الشعب الفلسطيني هي في الاحتلال، و"هو السبب الرئيسي والمحرض الأساسي ومنبع الكراهية والإرهاب، وأن الشعب الفلسطيني في هذا الصدد يتصدى لهذا الإرهاب ويقاومه ويعمل على استرجاع حقوقه المسلوبة وفق ما أقرته الشرعية الدولية".

ورأت الجبهة في دعوة " ملادينوف" السلطة لاستمرار التنسيق الأمني هو محاولة للانقضاض على المقاومة وانجازات الانتفاضة، و"فك الطوق عن الاحتلال المرتبك والمتخبط والعاجز".

وأكدت الجبهة على أن مسئولية الأمم المتحدة هي بالاستماع أولاً وأخيراً إلى صوت الشعب الفلسطيني والاستجابة لحقوقه العادلة وفق قرارات الشرعية الدولية التي خرجت أساساً من داخل هذه المؤسسات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد