استطلاع رأي يظهر تقدم شعبية بينت على حساب نتنياهو

137-TRIAL- القدس / سوا /  أظهر استطلاع جديد للرأي نشرته القناة السابعة الإسرائيلية اليوم الخميس, تصاعد شعبية حزب "البيت اليهودي" بقيادة وزير الاقتصاد نفتالي بينت على حساب شعبية حزب "الليكود بيتنا" بقيادة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، حيث يصبح اتجاه الشعب الإسرائيلي نحو أحزاب اليميني المتطرّف.
وتوقع الاستطلاع الذي نتج عن مؤسسة "فانلس بولتيكس" أن يفوز حزب "البيت اليهودي" بـ 25مقعداً في الكنيست في الانتخابات في حال جرت الانتخابات في الوقت الحالي، علماً أنه فاز في الانتخابات السابقة بــ 35 مقعداً, أي بانخفاض 10 مقاعد.
وفي موازاة ذلك، ارتفعت قوة تحالف حزب اليمين المتطرف "البيت اليهودي" بقيادة وزير الاقتصاد ورئيس مجلس المستوطنات السابق نفتالي بينيت، من 11 مقعداً في الكنيست بحسب الاستطلاع السابق، إلى 18مقعداً في الاستطلاع الحالي, أي بزيادة 7 مقاعد.
وشهد الاستطلاع تقدم لحزب العمل, وتوقع بحصوله على 21 مقعد, ولكنه بذلك لا يستطيع تشكيل حكومة لوحده, فلذلك يجب عليه اللجوء الى التوحد مع أحد الحزبين أما "البيت اليهودي" وهو في الغالب, أو "الليكود بيتنا".
ويتوقع محللون سياسيون أن يشهد حزب الليكود تفككاً بسبب الخلافات الدائرة داخله, وهذا من شأنه أن يضعف حزب "الليكود بيتنا".
وحسب الاستطلاع فقد يفقد حزب "الحركة" بقيادة الوزيرة تسيبي ليفني نصف قوته, وأن يحصل على ثلاثة مقاعد, وكذلك حزب "كاديما".
ووفقاً للاستطلاع، فقد يحصل حزب "هناك مستقبل" بقيادة يائير لبيد على 13 مقاعد، وحزب "ميرتس" على 12 مقاعد، وحزب "شاس" على 7 مقاعد، وحزب "يهدوت هتوراة" يتعزز قليلا، والأحزاب العربية الجبهة الديمقراطية لسلام والمساواة وحزب القائمة العربية الموحدة والحركة العربية للتغير ستحافظ على مكانتها في 4 مقاعد, وحزب البلد سيبقي 3 مقاعد   97
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد