أبو القاسم دغمش يثمن استعداد حماس لتسليم المعابر لحكومة التوافق

غزة / سوا / أكد الشيخ أبوقاسم دغمش الامين العام لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين أن واجب الامة التحرك الفوري والعاجل من أجل نصرة المسجد الأقصى المبارك في ظل ما يتعرض له من حملة شعواء من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وقال ابو قاسم في تصريح صحفي له في ذكرى انطلاقة حركة المقاومة الشعبية في فلسطين وجناحها العسكري كتائب الناصر صلاح الدين, أنه الأولى على الأمة ان تحشد جهودها وعملها وقوتها من اجل تحرير المسجد الاقصى بدلا من الانشغال بقضايا وامور تحرف النظر عن قضية المسلمين والعرب الأولى بينما يسعى الاحتلال فسادا وتدميرا فيه.

وأشار الأمين العام للمقاومة الشعبية، إلى أن المقاومة الفلسطينية لن تحرف بوصلتها عن المسجد الأقصى وعن اهدافها السامية نحو استعادة حقوق شعبنا الفلسطيني وتحرير فلسطين من بحرها الى نهرها.

وشدد على ان المقاومة الشعبية في ذكرى انطلاقتها ماضية في مسيرتها المعبدة بدم الشهداء, وتضحيات الأسرى , الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل قضية شعبهم وافنوا سنين عمرهم محافظين على عهدهم ووفاءهم مع قضيتهم, ولن تأل المقاومة جهدا من أجل تحريرهم من القيد البغيض.

ودعا الى استثمار منجزات المقاومة الفلسطينية بتوحيد الصفوف ولم شمل البيت الفلسطيني, في مواجهة العدو الاسرائيلي , موجها دعوته الى حركتي فتح و حماس , للمضي قدما في تحقيق المصالحة الفلسطينية وانهاء معاناة شعبنا, المتجسدة إثر الانقسام الفلسطيني.

وثمن استعداد حركة حماس لتسليم المعابر الحدودية , وحل مشكلة الموظفين في قطاع غزة, وتمكين حكومة الوحدة الوطنية, من العمل في القطاع من اجل حل مشاكل القطاع المتفاقمة.

ولفت الى ان على الحكومة واجب التحرك الفوري لتقديم خدماتها و ان تتلمس احتياجات الناس وتخفف عنهم قدر المستطاع, وتزيد من وتيرة المساعدات الاجتماعية المقدمة للحالات الاشد فقرا, في ظل الحصار المفروض على القطاع.

وقال:" في ذكرى انطلاقة المقاومة الشعبية , نستحضر سيرة الشهداء القادة ابو يوسف القوقا وجمال ابو سمهدانة, وشهداء المقاومة الشعبية وكل الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما يملكون من أجل ان يغدوا الوطن حرا. وتعود الحقوق الى أصحابها.

وأضاف:" نوجه التحية لكل اهلنا الصابرين الصامدين في داخل الوطن وخارجه, الذين تحملوا الكثير في مسيرة الكفاح الفلسطيني من اجل ان يعودوا الى ديارهم, وتمسكهم بحقهم يزيدنا اصرارا وعزما من اجل مواصلة مسيرة التحرير".

وجدد الشيخ ابو قاسم, تمسك حركته بخيار الجهاد والمقاومة كخيار استراتيجي ووحيد لتحرير فلسطين داعيا رجال المقاومة الفلسطينية الى التزود بالعزيمة والاصرار والدين والعلم والخلق الطيب من اجل مواصلة مسيرة الجهاد والمقاومة.

واستهجن في الوقت نفسه, تدني مستوى الاهتمام العربي والاسلامي رسميا وشعبيا بالقضية الفلسطينية ومعاناة اهل القدس وحصار غزة ومواصلة الاستيطان, مطالبا بحراك عربي واسلامي من اجل انهاء الاحتلال الاسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد