ميلادنوف: نبحث عن حلول عملية لمشاكل وأزمات قطاع غزة

غزة / سوا/ أكد المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط “ نيكولاي ملادينوف ”، إن الأمم المتحدة تبحث عن حلول عملية لمشاكل وأزمات قطاع غزة الإنسانية والاقتصادية.

قال ملادينوف خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر اليونسكو التابعة للأمم المتحدة:" سنعقد اجتماعا قريبا مع مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين لبحث حلول عملية لمعالجة مشكلة الكهرباء والمياه وإعادة الإعمار بعد الحرب الأخيرة".

وأشار إلى وجود ترتيبات حقيقية مع إسرائيل لتحسين الوضع الاقتصادي في قطاع غزة، مؤكداً على ضرورة تمكين حكومة الوفاق في قطاع غزة للقيام مسئوليتها للبدء بعملية الاعمار وتحسين الوضع الاقتصادي.

وشدد على أن الأمم المتحدة تعمل على اعادة سيطرة السلطة الفلسطينية على جميع المعابر في قطاع غزة، مؤكداً أن المصالحة الفلسطينية مهمة لمستقبل قطاع غزة والضفة الغربية.

وأعرب منسق السلام في الشرق الأوسط عن قلقه ازاء الوضع الانساني الصعب في قطاع غزة، مؤكداً أن سكان قطاع غزة يشعرون باليأس والاحباط "وهذا الأمر لن تقبل استمراره الأمم المتحدة".

ودعا ملادينوف الدول والمؤسسات المانحة بضرورة الإسراع بتلبية التعهدات المالية المعلن عنها في مؤتمر القاهرة لإعادة اعمار غزة.

وقال إن الأمم المتحدة تعمل على استئناف عملية السلام والمفاوضات بين الفلسطينيين و”اسرائيل”، مستدركا:” السلام كفيل بإنهاء العنف والأزمات الاقتصادية، وتحديد وهدفنا الحالي هو تحديد الخطوات للعودة إلى المفاوضات.

وحول الأحداث في مدينة القدس أعرب ملادينوف عن قلقه لما يجري من اشتباكات هناك داعياً لضرورة المحافظة على الوضع الراهن واحترام الاتفاقات المبرمة بين إسرائيل والعاهل الأردني باعتباره المسئول عن الأماكن المقدسة في القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد