اللواء "عريقات": عملية الإحتلال في الضفة ستستمر وفي مراحلها الأولى

206-TRIAL- رام الله / سوا / فيما قال مسؤولون عسكريون في جيش الإحتلال إن العملية العسكرية في الضفة المستمرة منذ أحد عشر يوماً ستنتهي في غضون أيام دون الوصول إلى طرف خيط، رأى الخبير في الشؤون العسكرية اللواء المتقاعد واصف عريقات أن العملية العسكرية ستستمر خاصة وأنها في مراحلها الأولى بعد، وثمة أهداف استراتيجية من ورائها إضافة لتلك الآنية.
ويعترف مسؤولون عسكريون أنهم بدأوا يلمسون بوادر انفجار في الضفة لهذا يتجهون نحو إنهاء العمليات، فيما ذكرت وسائل الإعلام العبرية أن السبب الآخر للتراجع هو نفاذ بنك الأهداف الإسرائيلي.
وقال عريقات لاذاعة راية المحلية: "اعتقد ان الاهداف الاسرائيلية التي اعلنت عنها تدلل بان اسرائيل تنفذ خطتها على مراحل، ولأن تل ابيب لا تريد ان توصل الشعب الفلسطيني لمرحلة الانفجار فإنها ستواصل تمرير خطتها صعودا وهبوطا، ونحن نشهد المراحل الاولى من تنفيذها حتى الآن".
وأضاف ان هناك اهداف آنية اعلنت عنها بشكل مباشر وأخرى استراتيجية بعيدة المدى لم تعلن عنها ولكن تسريباتها الصحفية تدلل على ذلك والبحث عن المختطفين ربما سيأخذ سنوات او اشهر كما حدث مع شاليط، مضيفا ان اسرائيل لا تستطيع أن تدمر حماس كون هذه الحركة لها ارتباطات جماهيرية، وان الهجوم الشرس الذي تشنه اسرائيل  هو على كل الفلسطينيين.
وأوضح اللواء المتقاعد عريقات أن تفكيك حكومة الوحدة الوطنية ليس سهلا على اسرائيل، مشيرا الى انها اذا ارادت تنفيذها فستحتاج الى الوقت، مُنوهاً إلى أن تل ابيب تقوم بحرب استباقية وتريد ان تسيطر على كل شئ. 235
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد