إصابة نحو 20 جنديا إسرائيليا في حدثين منفصلين جنوبي لبنان

إصابة نحو 20 جنديا إسرائيليا في حدثين منفصلين جنوبي لبنان

أعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت ، اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 ، إصابة نحو 20 جنديا إسرائيليا في حدثين منفصلين وقعا صباحا خلال العملية البرية بجنوب لبنان.

وأكدت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غادر مع سكرتيره العسكري اجتماع الحكومة بعد دقائق قليلة من بدايته لسبب مجهول.

بدوره قال حزب الله اللبناني إن "مقاتليه اشتبكوا بالأسلحة الرشاشة مع قوات العدو الإسرائيلي من المسافة صفر أثناء محاولتها التسلل إلى مرتفع كنعان في بلدة بليدا جنوبي لبنان، وأوقعوهم بين قتيل وجريح".

وأعلن حزب الله عن اشتباكات بين مقاتليه وقوات إسرائيلية حاولت التسلل فجر اليوم، الأحد، في نقطتين بمحيط بلدة رامية بجنوب لبنان، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه اعترض "حوالي خمسة صواريخ" أُطلقت من لبنان على عدّة مناطق في شمال البلاد، بما في ذلك مدينة حيفا؛ في حين حذّرت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) من نزاع إقليمي "كارثي" مع تواصل الحرب الإسرائيلية على غزة وتصعيد العدوان على لبنان.

وجاء في بيان صدر عن الإعلام الحربي لحزب الله أن مقاتلي الحزب "قاموا بتفجير عبوة ناسفة بقوة من جنود العدو الإسرائيلي واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل" من موقعين إلى بلدة رامية. كما أفاد الحزب أنه استهدف تجمعات للقوات الإسرائيلية في جنوب لبنان وفي الجانب الإسرائيلي من الحدود.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد