الجيش الإسرائيلي يستعد لشن "هجوم كبير وذات تأثير ضد إيران"

طائرة إف 35 الهجومية التي تمتلكها إسرائيل

نقلت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم السبت، 05 أكتوبر 2024، عن الجيش الإسرائيلي استعداده لشن هجوم كبير وذات تأثير في إيران، ردًا على الهجوم الصاروخي الذي أطلقته طهران على عديد المناطق الإسرائيلية ليل الثلاثاء الماضي.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "سيكون الأمر جديًا وهامًا، ونحن في قلب الاستعدادات ونتعامل معه معظم وقتنا، وسيكون لهذا عواقب على إيران، وعليهم أن يفهموا ذلك".

وأضافت، "وفي الجيش يقولون إنهم يتوقعون تعاونًا كبيرًا في العمل الهجومي من الدول في المنطقة".

ويُذكر أن عدد الصواريخ الباليستية التي أُطلقت من إيران على إسرائيل في الهجوم هذا الأسبوع هو 201 صاروخ وفقا لمصادر إسرائيلية، ويزعم الاحتلال أنه تم "اعتراض معظمها" بواسطة أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية، فيما أظهرت مقاطع فيديو غير ذلك، من سقوط عشرات الصواريخ على مواقع في إسرائيل.

اقرأ أيضا/ إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف سبب طلب أوامر الإخلاء في النصيرات والبريج

ونقلت "هآرتس" عن مسؤول كبير لشبكة CNN الأمريكية قوله إن إسرائيل لم تتعهد بالامتناع عن مهاجمة المنشآت النووية في إيران ردا على إطلاق صواريخ من إيران يوم الثلاثاء الماضي.

وقال المسؤول: "نأمل أن نرى الحكمة بالإضافة إلى القوة"، في إشارة إلى احتمال قيام إسرائيل بمهاجمة المنشآت النووية في إيران، مضيفا "لكن كما تعلمون - لا توجد طريقة لمعرفة ذلك".

وعندما سُئل المصدر عما إذا كان يعتقد أن إسرائيل ستُهاجم في 7 أكتوبر/تشرين الأول، قال "إنه يعتقد أن إسرائيل ستتجنب الهجوم في ذلك التاريخ".

وكان قد حضّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، إسرائيل، أمس الجمعة، على عدم استهداف منشآت نفطية إيرانية ردا على هجوم صاروخي نفذته طهران على تل أبيب، مؤكدا أنه يعمل على حشد دول العالم لتفادي اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط.

وشدد بايدن الذي حضر بشكل غير معلن إلى قاعة الإيجاز الصحافي في البيت الأبيض، على ضرورة ألا ينسى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، الدعم الأميركي لدى اتخاذه الخطوات المقبلة.

وقال الرئيس الأميركي الذي تقترب ولايته من نهايتها "لو كنت مكانهم، كنت سأفكر ببدائل غير ضرب حقول النفط"، وذلك غداة حديثه عن إجراء "نقاشات" بشأن ضربات إسرائيلية ضد منشآت كهذه عائدة للجمهورية الإسلامية.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد