تفاصيل اجتماع نتنياهو وبلينكن – استمر 3 ساعات

نتنياهو وبلينكن

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024، عن تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن نتنياهو في لقائه مع بلينكن جدد التأكيد على التزام إسرائيل بالاقتراح الأمريكي الأخير بشأن إطلاق سراح المختطفين.

إقرأ أيضاً: صحيفة تتحدث عن آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

وأضاف أن اللقاء بين نتنياهو وبلينكن جرى في أجواء إيجابية واستمر لثلاث ساعات، كما أن نتنياهو جدد التأكيد على التزام إسرائيل بالاقتراح الأمريكي الأخير بشأن إطلاق سراح المختطفين.

بدورها أوضحت هيئة البث الإسرائيلية، أن اجتماع نتنياهو وبلينكن كان وجهاً لوجه.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن بلينكن شدد على الحاجة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يشمل الإفراج عن الرهائن، كما أكد مجددا أن بلاده تعمل على تهدئة التوترات في المنطقة.

إقرأ أيضاً: القسام وسـرايا القـدس تعلنان مسؤوليتهما عن انفجار تل أبيب

وكان وزير الخارجية الأميركي بلينكن قد أكد صباح اليوم، أنه قد تكون هذه الفرصة الأخيرة لإعادة المختطفين وتحقيق تسوية لوقف إطلاق النار في غزة.

جاء ذلك في تصريح قصير لبلينكن لوسائل الإعلام في نهاية لقاءه مع الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ عن المفاوضات للتوصل إلى اتفاق.

وحث بلينكن إسرائيل و حماس على عدم إخراج الجهود من أجل هدنة في قطاع غزة "عن السكة"، قائلا إن المحادثات بشأن غزة هي "ربما آخر" فرصة للتوصل إلى هدنة.

يأتي ذلك فيما أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة ما زال ممكنا، على الرغم من تبادل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، وحركة حماس الاتهام بإفشال جهود التوصل إلى اتفاق في مستهل زيارة بلينكن لإسرائيل.

وقال بايدن للصحافة بعد قضائه عطلة نهاية الأسبوع في منتجع كامب ديفيد، إن المحادثات لا تزال جارية و"نحن لن نستسلم"، مضيفا أن التوصل إلى اتفاق "ما زال ممكنا".

وفي زيارته التاسعة لإسرائيل منذ اندلاع الحرب على القطاع، يسعى بلينكن إلى "الضغط على جميع الأطراف لإقناعهم بأهمية إنجاز الأجزاء المتبقية من هذا الاتفاق"، وفق ما أفاد مسؤول في الوفد الأميركي بعد وصوله إلى تل أبيب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد