يديعوت : مقتل وإصابة 10 آلاف جندي في معارك غزة

مقتل وإصابة 10 آلاف جندي في معارك غزة

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم الأحد 4 أغسطس 2024 ، إن الجيش الإسرائيلي يعاني نقصا يقدر بعشرة آلاف جندي قتلوا أو جرحوا خلال المعارك الميدانية في قطاع غزة .

وأشارت إلى أن نحو "ألف جندي إسرائيلي ينضمون شهريا إلى قسم إعادة التأهيل بوزارة الأمن بعد إصابتهم في معارك حرب غزة ".

وانتقدت الصحيفة خروج الكنيست في عطلته الصيفية، من 22 يوليو/ تموز الماضي وحتى منتصف أكتوبر/تشرين الأول المقبل، دون إقرار تشريع تمديد الخدمة الإلزامية.

إقرأ/ي أيضا: مكتب نتنياهو يتهم حمـاس بإجراء تعديلات على مقترح وقف حرب غـزة

ونقلت الصحيفة عن والد أحد الجنود في لواء "ناحال"، الذي يعمل حاليا في رفح جنوب قطاع غزة : "لم يكن هناك أبدا في تاريخ الحروب الإسرائيلية مثل هذا الوضع، ولا حتى بعام 1948، حيث يقاتل الجنود داخل أراضي العدو، في ظل ظروف غير مواتية، لمدة عشرة أشهر متتالية".

وبحسب الصحيفة، تم إخطار المجندات اللواتي يعملن في وحدة المراقبة بشمال هضبة الجولان  "بشكل تعسفي في الأيام الأخيرة بأنهن سيقضين أربعة أشهر أخرى، رغم أنه كان من المفترض تسريحهن في الشهر المقبل (سبتمبر/ أيلول)".

وقالت إحدى أمهات المجندات: "تم إبلاغهن بذلك دون توضيح ودون إعطاء إجابات، كأمر واقع مفاجئ".

وفي 14 يوليو الماضي، صادقت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع على مشروع قانون تمديد خدمة الجنود النظاميين بالجيش من 32 شهرا إلى 36 شهرا، ما أثار غضبا بين الجنود الذين كانوا على وشك إنهاء خدمتهم العسكرية، وفق المصدر ذاته.

ولكي يصبح مشروع القانون، قانونا نافدا يتعين على الكنيست التصويت عليه بثلاث قراءات، وهو ما لم يحدث بسبب خروج الكنيست في عطلته الصيفية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد