شاهد: تشييع جثمان رئيس حماس إسماعيل هنية في الدوحة

إسماعيل هنية

شُيع، اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024، جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة القطرية الدوحة ،عقب تعرضه لعملية اغتيال في العاصمة الإيرانية طهران أول أمس الأربعاء.

وأدى المشيعون الصلاة عليه بعد صلاة الجمعة في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب، أكبر مساجد الدوحة، ومن ثم تمت مواراته الثرى في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

وأوفد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، نائب رئيس حركة فتح" محمود العالول وأمين سر اللجنة المركزية للحركة جبريل الرجوب إلى الدوحة، للمشاركة في مراسم التشييع والجنازة.

وحضر مراسم التشييع والجنازة، قيادات وممثلون عن الفصائل الفلسطينية، وعدد من المسؤولين القطريين، ووفود من دول عربية وإسلامية.

ودعا خطيب الجمعة في مسجد "الإمام محمد بن عبد الوهاب" بالدوحة، محمد حسن المريخي، بالرحمة للفقيد.

وأكد المريخي أن "قضية فلسطين قضية كل المسلمين تجمع كلمتهم وتوحد صفهم"، مشيرا إلى أن "الفلسطينيين ضحوا تضحيات عز نظيرها".

ووصل جثمان هنية من طهران إلى الدوحة، حيث استقبله قيادات "حماس" والفصائل الفلسطينية، وودعته عائلته في مشاهد مؤثرة ظهرت بها عقيلته آمال هنية التي فقدت 3 من أبنائها وعددًا آخر من أحفادها.

وشارك آلاف الإيرانيون في تشييع هنية بالعاصمة طهران، بحضور رسمي من قيادة إيران وأركانها إلى جانب قادة الفصائل الفلسطينية.

photo_2024-08-02_12-54-00.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد