بالفيديو: غزة - اغتيال مراسل الجزيرة إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي

غزة - اغتيال مراسل الجزيرة إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي

اغتلت السلطات الإسرائيلية ، مساء اليوم الأربعاء 31 تموز 2024 ، مراسل قناة الجزيرة إسماعيل الغول ، والمصور رامي الريفي ، بعدما تم قصف المركبة التي كانا يستقلاها في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة .

وقال صحفيون فلسطينيون ، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت صاروخا صوب المركبة التي كان يقودها مراسل قناة الجزيرة إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي ، ما أدى الى استشهادهما على الفور.

وأوضح الصحفيون أن الزميل الصحفي إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي ، كانا قد انهيا تصوير تقرير تلفزيوني قرب بيت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ ، حيث غادرا المكان ، ومن ثم تم قصف المركبة بشكل مباشر.

وأظهرت مقاطع فيديو السيارة التي كان يستقلها الزميلان وقد تحولت إلى حطام، والدخان يتصاعد منها والدماء متناثرة على بقاياها، بعد استهدافها من قبل الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الشاطئ وسط مدينة غزة.

واستشهد منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، أكثر من 155 صحفيا وصحفية، وتدمير 100 مقر لمؤسسات صحفية، واعتقال أكثر من 100 صحفي وصحفية، معظمهم ما زال رهن الاعتقال بسجون الاحتلال، وإخفاء 4 زملاء صحفيين قسرا دون معرفة مصيرهم إلى اليوم، استنادًا إلى تقارير حقوقية صادرة عن نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد