اشتية يطالب بوقف حرب الإبادة الإسرائيلية

اشتية يطالب بوقف حرب الإبادة الإسرائيلية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الأربعاء 17 يناير 2024، إنه على المجتمع الدولي "ترجمة الأقوال إلى أفعال، ووقف العدوان وحرب الإبادة الإسرائيلية".

جاء ذلك خلال استقباله وزيرة خارجية أستراليا بيني وونغ، في مكتبه ب رام الله ، بحضور نظيرها الفلسطيني رياض المالكي ، وممثل أستراليا لدى فلسطين إدوارد رَسل، بحسب بيان صدر عن مكتب اشتية.

وأضاف اشتيه: "على المجتمع الدولي ترجمة الأقوال إلى أفعال، ووقف العدوان وحرب الإبادة الإسرائيلية بحق شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس ، ووضع إسرائيل تحت العقوبات وفرض العقوبات على المستوطنات التي تعد غير قانونية وفق القانون الدولي".

وأشار إلى أن "التاريخ لم يبدأ منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول)، فشعبنا يعاني منذ عام 1948، والحكومات المتعاقبة في إسرائيل تتبنى استراتيجية التدمير الممنهج لحل الدولتين، وتدمير أي فرصة لتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية على حدود ونتنياهو لن يسمح لأي مسار سياسي بالنجاح".

وشدد اشتية على "ضرورة إعادة فتح المعابر المؤدية إلى قطاع غزة من أجل إيصال المساعدات الإغاثية والطبية، والسماح بنقل المساعدات من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، وإعادة الكهرباء والمياه".

ولفت رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أن "إسرائيل إلى جانب الحرب على غزة تعمل على تعزيز التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية، والاقتحامات اليومية للمناطق الفلسطينية وعمليات القتل والاعتقالات، وتدمير البنية التحتية للمخيمات والقرى والبلدات والمدن الفلسطينية، وتصاعد إرهاب المستوطنين بحماية جيش الاحتلال".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد