محدث: فصائل فلسطينية تُهنئ "الجهاد" في ذكرى انطلاقتها الـ 36

انطلاقة الجهاد الإسلامي - تعبيرية

هنأت فصائل فلسطينية، اليوم الجمعة 06 أكتوبر 2023، حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بمناسبة ذكرى انطلاقتها السادسة والثلاثين.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت وكالة سوا:

حركة حمــاس:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

تهنئة لحركة الجهاد الإسلامي في ذكرى انطلاقتها المباركة السادسة والثلاثين

نبارك في حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) لإخوة الدرب ورفقاء السلاح في حركة الجهاد الإسلامي، وفي مقدمتهم الأخ المجاهد القائد زياد النخالة الأمين العام للحركة، وأعضاء المكتب السياسي، وعموم قادة الحركة وكوادرها؛ ذكرى الانطلاقة المباركة السادسة والثلاثين، ونعبّر عن فخرنا واعتزازنا بعلاقاتنا المشتركة، هذه العلاقة الاستراتيجية الراسخة التي تعكس التوافق والإنسجام، وتجسدت في ميدان التضحية والمقاومة، والعمل معاً من أجل مواجهة الاحتلال والدفاع عن شعبنا الفلسطيني.

إنّ حركة الجهاد الإسلامي عبر تاريخها الطويل؛ شكّلت إضافة نوعية لمشروع المقاومة، وهي ركيزة أساسية من ركائز العمل الوطني الفلسطيني، وقدّمت في سبيل ذلك خيرة قادتها ومجاهديها الأبرار، الذين وقّعوا بدمائهم على أنه لا تراجع عن خيار المقاومة من أجل إعادة الحقوق السليبة ودحر الاحتلال عن أرض فلسطين.

في هذه المناسبة الوطنية، نؤكّد على القواسم المشتركة في مواجهة الاحتلال، والمضي قدماً ومعاً في تعزيز وحدة الموقف والكلمة، والوقوف صفّاً واحداً خلف خيار المقاومة، وفي وجه التحديات الجسيمة التي تتهدد شعبنا وقضيتنا ومقدساتنا، على طريق التحرير الكامل لترابنا الوطني، وتطهير مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، حتى ندخل المسجد الأقصى المبارك محرّرين بإذن الله.

في هذا اليوم المجيد، نقف إجلالًا لشهداء شعبنا وللقادة الشهداء؛ المؤسّس الدكتور الشهيد فتحي الشقاقي، والدكتور الشهيد رمضان شلح ، ولكل الشهداء والأسرى من حركة الجهاد الإسلامي الذين برهنوا بالدم على عمق التمسك بخيار المقاومة والثوابت الوطنية، وبأنهم لن يقيلوا أو يستقيلوا حتى التحرير، وعودة شعبنا، وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس .

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الجمعة: 21 ربيع الأول 1445هـ
الموافق: 06 تشرين الأول/ أكتوبر 2023م

 

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الجبهة الشعبيّة تهنئ حركة الجهاد الإسلامي بذكرى انطلاقتها

هنّأت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين حركة الجهاد الإسلامي بالذكرى السادسة والثلاثين لانطلاقتها، مؤكدةً على عمق العلاقات الوطنيّة والكفاحيّة التي تربط الجبهة والحركة.

وتوجهت الجبهة بهذه المناسبة بتحية إجلالٍ وإكبار إلى أرواح شهداء الحركة وفي مقدمتهم أمينها العام المؤسّس الدكتور فتحي الشقاقي، والأمين العام الدكتور رمضان عبد الله شلح، وكوكبة من شهدائها الأبطال.
 
وعبّرت الجبهة عن اعتزازها بالأخوة في حركة الجهاد الإسلامي، وبالمستوى المتقدّم من العلاقة التي تربط الجبهة والجهاد، والتي اتسمت بالفترة الأخيرة بالعمل المقاوم المشترك، والتنسيق الدائم في مختلف القضايا الوطنيّة والسياسيّة.

وأكَّدت الجبهة على أنّ انطلاقة حركة الجهاد الإسلامي وكل انطلاقات فصائل المقاومة يجب أن تشكّل محطات نضاليّة هامة، نجدد فيها العهد والوفاء للشهداء والأسرى ولشعبنا، مشددةً على ضرورة تصعيد المقاومة الشاملة وعلى رأسها المقاومة المسلحة ضد العدو الصهيوني، وفي التصدي للمشاريع الخيانيّة خاصّة مشاريع التطبيع.

 وفي ختام البيان، أكَّدت الجبهة على الاتفاق مع حركة الجهاد الإسلامي لتصعيد العمل المقاوم وتوسيع دوائر الاشتباك المفتوح ضد الاحتلال في الضفة، وتعزيز كل أشكال التنسيق الميداني ومراكمة قدرات المقاومة على طريق تحقيق أهداف شعبنا في التحرير والعودة. 

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

6-10-2023

 

لجان المقاومة في فلسطين: 

بيان تهنئة صادر عن لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين في"ذكرى إنطلاقة حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين"ال36"

تتقدم لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين ممثلة بأمينها العام الأخ القائد"أ.أيمن الششنية وقيادتها المركزية ومجلسها العسكري بخالص التهنئة لقيادة حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، لإخوة الدم والعقيدة و رفاق درب المقاومة والتحرير وفي المقدمة الأخ القائد العزيز أمين عام الحركة"زياد النخالة"أبوطارق" وكافة أعضاء المكتب السياسي بمناسبة الذكرى "السادسة والثلاثين" لانطلاقتهم المباركة.

منذ انطلاقتها قبل "36" عاما" شكلت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين حضوراً مهماً للعمل الوطني المقاوم في وجه العدو الصهيوني، وسجلت حضوراً متميزاً في كافة المحطات، وحافظت على موقف ثابت في صراعنا الممتد والمفتوح مع الكيان الصهيوني أكدت من خلاله على استمرار الجهاد والمقاومة حتى تحرير كل فلسطين.

نتوجه بالتحية العطرة لأرواح شهداء الحركة الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب فلسطين وفي مقدمتهم الشهيد الملهم "فتحي الشقاقي والشهيد القائد "رمضان شلح و شهداء معركتي "وحدة الساحات" وثأر الأحرار " اللتان أكَّدتا على وحدة المقاومة في ميدان المواجهة مع العدو  الصهيوني.

نؤكد على الشراكة والتحالف مع حركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس وكافة قوى المقاومة الفلسطينية لحماية الثوابت والدفاع عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، ومواجهة العدو الصهيوني ومواصلة الاشتباك معه في كل الساحات والجبهات وبكل الوسائل وفي مقدمتها العمل المقاوم المسلح .

في هذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوبنا جميعا نجدد العهد والوفاء للشهداء والأسرى باستمرار المقاومة ما دامت أرضنا ومقدساتنا مغتصبة ومحتلة ولن تتوقّف إلّا بدحر هذا العدو المجرم عن أرضنا بالكامل.

لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين.
الجمعة 21 ربيع اول لعام 1445 هجرية الموافق 6 تشرين اول اكتوبر 2023م .

الجبهة الديمقراطية:

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وجناحها العسكري كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم): 

◽️نهنئ رفاق الدرب والسلاح في حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس  وعلى رأسهم الأمين العام الأخ زياد النخالة وأعضاء المكتب السياسي وعموم مناضلي الحركة في ذكرى انطلاقتهم السادسة والثلاثين المجيدة. 

◽️نؤكد أن انطلاقة حركة الجهاد ومعها انطلاقة الجبهة الديمقراطية شكلتا نقلة نوعية في مواجهة المشروع الصهيوني ونظام الفصل العنصري. 

◽️نقف صفاً واحداً موحداً خلف خيار المقاومة الشاملة بما فيها المقاومة الشعبية والمسلحة على طريق كنس الاحتلال وقطعان المستوطنين من أرضنا وإنجاز حقوق شعبنا في الحرية والعودة وتقرير المصير.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد