جوال

رمضان شلح

رمضان شلح

رمضان شلح

فلسطين - سوا

تنشر وكالة سوا الإخبارية اليوم السبت، تفاصيل حياة السيرة الذاتية للدكتور  رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين سابقا، قبل انتخاب زياد النخالة أمينا عاما في عام 2018 ميلادي.

وتولى رمضان عبدالله شلح منصب أمين عام حركة الجهاد الإسلامي منذ عام 1995 عقب استشهاد قائدها فتحي الشقاقي، علما أنه أحد مؤسسي الحركة الفلسطينية، ومن أبرز السياسيين الفلسطينيين.

من هو رمضان شلح السيرة الذاتية

وبحسب تقرير ورد عبر موقع الجزيرة نت، فإن رمضان شلح من مواليد 1 شباط / فبراير 1958، في حي الشجاعية شرق مدينة غزة ، لعائلة تتكون من 13 فردا، حيث تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي في القطاع.

وحصل رمضان شلح على شهادة الثانوية العامة التوجيهي في قطاع غزة، قبل أن يتوجه إلى مصر؛ لاكمال تعليمه الجامعي، إذ درس الاقتصاد في جامعة الزقازيق، وتخرج منها سنة 1981 ميلادي.

ووفقا للتقرير، فقد رجع رمضان شلح إلى غزة، وعمل في الجامعة الإسلامية كأستاذ في قسم الاقتصاد، قبل أن يتوجه إلى المملكة المتحدة؛ من أجل إكمال الدراسات العليا في العاصمة لندن.

وحصل الدكتور شلح على درجة الدكتوراة في مجال الاقتصاد من جامعة درم البريطانية، علما أنه تولى إدارة مركز دراسات الإسلام والعالم بولاية فلوريد في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما عمل رمضان شلح، أستاذ في جامعة جنوبي فلوريدا بقسم دراسات الشرق الأوسط لمدة عامين منذ 1993 حتى 1995، سبقها العمل في الجامعة الإسلامية بداية الثمانينات، قبل أن يدخل المجال السياسي.