دعاء نية صيام عاشوراء 1445 - دعاء نية الصيام

دعاء نية صيام عاشوراء 1445 - دعاء نية الصيام

دعاء نية صيام عاشوراء 1445 - دعاء نية الصيام ، لم يتبقى سوى يوم واحد على موعد صيام عاشوراء لهذا العام والذي يصادف يوم الجمعة الموافق يوم الجمعة 28 يوليو 2023، حيث يستعد المسلمون لصيام اليوم العاشر من شهر محرم وصيام اليوم التاسع "تاسوعاء" ويزداد البحث حول دعاء نية صيام عاشوراء .

يعرض لكم فريق وكالة سوا الاخبارية في هذا المقال جميع التفاصيل حول نية صيام عاشوراء و دعاء نية صيام عاشوراء 1445 ودعاء نية الصيام ، وماذا اقول في نية الصيام يوم عاشوراء ، افضل دعاء في يوم عاشوراء.

صيام عاشوراء 1445

يوافق موعد صيام عاشوراء لهذا العام يوم الجمعة 28 يوليو 2023، وصيام عاشوراء هو سنة مؤكدة عند المسلمين، ويعتبر يومًا مباركًا بفضل وثوابه، حيث روى النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: "صيام يوم عاشوراء، أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله". وبهذا يعتقد المسلمون أن صيام يوم عاشوراء يكفر الذنوب ويجلب البركة والمغفرة، ولهذا يبحث المسلمين عن دعاء نية صيام عاشوراء .

 دعاء نية صيام عاشوراء

نية الصيام هي القصد والعزم النابع من القلب لأداء عمل ديني المعين، وفي حالة صيام يوم عاشوراء، حيث إن النية هي جوهرة العبادة، يقول المسلمون دعاء نية صيام عاشوراء كالتالي:

ماذا اقول في نية الصيام يوم عاشوراء نويتُ صوم يوم عاشوراء لله تعالى، تعظيمًا للأجر، وابتغاءً لرضاه، وتقرُّبًا إليه، واحتسابًا لوجهه الكريم. فَأَدْرِكْنِيْ مَنِيَّةِ وَتَوَفَّنِيْ وَأَنَا مُسْلِمٌ وَأَلْحِقْنِيْ بِالصَّالِحِيْنَ، وَاجْعَلْ صِيَامِيْ يَوْمَ عَاشُوْرَاءَ مُقْبِلًا مُتَقَبَّلًا، وَسَامِحْنِيْ وَاغْفِرْ لِيْ ذُنُوْبِيْ يَا رَبَّ الْعَالَمِيْنَ. 

دعاء نية صيام عاشوراء نَوَيْتُ صَوْمَ يَوْمِ عَاشُورَاءِ لِلَّهِ تَعَالَى، كَفَّارَةً لِلسَّنَةِ المَاضِيَةِ، وَابْتِغَاءً لِرِضَا اللَّهِ وَالقُربِ مِنهُ.

"اللهم، يا مفرِّج كل كُرَب، ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء، ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء، ويا رحمن الدنيا والآخرة، لا إله إلا أنت، أقضِ حَاجَتِي في الدنيا والآخرة، وأطِلَّ عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك، يا أرحم الراحمين. أحيِنا حياةً طيبةً وتوَفَّنا على الإسلام والإيمان، يا أرحم الراحمين. وصل الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم."

افضل دعاء في يوم عاشوراء "سبحان الله، ملء الميزان، ومنتهى العلم، ومبلغ الرضا، وزنة العرش، لا ملجأ ولا منجا من الله إلا إليه، سبحان الله، عدد الشفع والوتر، وعدد كلماته التامات كلها. أسألك السلامة كلها برحمتك، يا أرحم الراحمين، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وهو حسبي ونعم الوكيل، نعم المولى ونعم النصير. وصلى الله تعالى على نبينا خير خلقه، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين."

اقرأ ايضاً: قصة يوم عاشوراء في القرآن الكريم - عاشوراء 1445

اقرأ ايضاً: دعاء صيام تاسوعاء 1445- دعاء نية صيام تاسوعاء 2023

اقرأ ايضاً: هل يجوز صيام عاشوراء واليوم الحادي عشر - هل يجوز صيام عاشوراء فقط؟

دعاء صيام يوم عاشوراء "اللهم، يا محسن، قد جاءك المسيء، وقد أمرت يا محسن بالتجاوز عن المسيء، وأنت المحسن، وأنا المسيء، فتجاوز عن قبيح ما عندي بجميل ما عندك، فأنت بالبر معروف وبالإحسان موصوف، أنلني معروفك وأغنني به عن معروف من سواك، يا أرحم الراحمين. وصل الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا إلى يوم الدين."

 

دعاء نية صيام عاشوراء 1445

يوم عاشوراء من الأيام المباركة التي يُفضل صيامها، وهو اليوم العاشر من شهر محرم الحرام في التقويم الهجري. هناك العديد من الأدعية والأذكار التي يمكنك أن تقولها أثناء صيام عاشوراء. إليك دعاء مأثور يُقال أثناء الصيام:

"اللَّهُمَّ إِنِّي صَائِمٌ وَبِكَ أُؤْمِنُ وَعَلَى رِزْقِكَ أُفْطِرُ، اللهم، امحُ كل ذنوبي وأخطائي التي قد ارتكبتها في السنة الماضية، واجعل هذا الصيام وسيلة للتطهر من الذنوب والاقتراب منك أكثر.

دعاء نية صيام عاشوراء 1445 اللهم، إني نويت أن أصوم يوم عاشوراء، ابتغاء وجهك الكريم وتحقيق الإيمان والأجر العظيم. أرجو منك أن تقبل هذا الصيام مني وتغفر ذنوبي، وتجعله مقبولًا ومحسوبًا عندك، اللهم، أنزل عليّ في هذا اليوم مغفرتك ورحمتك الواسعة، وأنعم عليّ بعفوك وكرمك، يا رب العالمين.

اللهم، بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق، أحيني ما تعلمه من الأمور الخيرة التي تناسب حياتي، وتوفني عندما تعلم أن الوفاة هي الخير لي، وأنت الحكم العادل في كل قضاء.

اللهم، أسألك أن تجعل خشيتك حاضرة في قلبي في الغيب والشهادة، وأن ترزقني القدرة على القول الحق في الرضا والغضب، وأعني على القصد والتوجه نحو الغنى الحقيقي بطاعتك ورضاك، وأعني على القصد في الفقر والاعتماد عليك فقط.

في دعاء نية صيام عاشوراء اللهم، ارزقني لذة النظر إلى وجهك الكريم، والشوق والحب للقاءك يومًا في جنتك، في حالة لا تُغمض فيها العين ولا تُضيع الفتنة والابتلاء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد