موقع عبري يكشف تفاصيل جديدة حول اتصال بايدن مع نتنياهو

بايدن مع نتنياهو

كشف موقع عبري اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2023، تفاصيل جديدة بشأن الاتصال الهاتفي الذي جرى بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو .

وأوضح موقع واي نت العبري، أن السفير الأمريكي لدى إسرائيل، والمنتهية ولايته حديثًا توم نيدس، هو الوسيط الذي قام بالتنسيق للاتصال الهاتفي بين الرئيس جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وبين أن فكرة إجراء المكالمة ظهرت خلال احتفال يوم الاستقلال الأمريكيالذي جرى قبل نحو أسبوعين، وأثار نيدس حينها احتمال إمكانية إجراء الاتصال، وقال نتنياهو إنه سيكون سعيدًا بذلك.

وأوضح موقع واي نت العبري، أنه منذ ذلك الحين أجرى السفير محادثات لتنسيقها، وكان من المفترض أن تتم المكالمة يوم السبت الماضي، لكنها تأجلت بسبب دخول نتنياهو إلى مستشفى شيبا بعد تعرضه لوعكة صحية.

من جهته، قال مسؤول إسرائيلي إن بايدن أكد مرتين خلال الاتصال الذي جرى أمس أنه سيلتقي نتنياهو قريبًا في البيت الأبيض.

اقرأ/ي أيضا: المعابر والحدود بـغـزة تصدر تنويهًا بشأن عمل مـعبر رفـح

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نشر يوم الإثنين 17 يوليو 2023، تفاصيل محادثة طويلة جرت بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن، فيما دعا الأخير لاجتماع قادم في واشنطن.

وأوضح مكتب نتنياهو: "أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو محادثة طويلة مع رئيس الولايات المتحدة جو بايدن هذا المساء"، وأضاف: "تمحور الحديث حول تعزيز التحالف وكبح تهديدات إيران وأذرعها، ومتابعة جهود التهدئة والاستقرار في الضفة، كما أبلغ رئيس الوزراء نتنياهو الرئيس الأمريكي بشأن القانون الذي سيتم تمريره الأسبوع المقبل في الكنيست ".

وبحسب مكتب نتنياهو ، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى اجتماع قادم في الولايات المتحدة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد