موقع عبري: الحاخام الأكبر لإسرائيل يهاجم بن غفير

الحاخام الإسرائيلي يتسحاك يوسف

هاجم الحاخام الأكبر لإسرائيل يتسحاك يوسف، اليوم الأحد 16 يوليو 2023، وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير.

وقال موقع "والا" العبري، إن الحاخام يوسف هاجم بن غفير خلال درسه الأسبوعي، قائلاً "هناك أحد وزراء الحكومة، لا أريد أن أذكر اسمه، ولا يستحق أصلا أن أذكر اسمه هنا في هذا المكان، يدخل الأقصى بجرأة ووقاحة".

وأضاف "بسبب هذا الوزير يضل الكثير من الناس".

بدورها نشرت صحيفة معاريف العبرية، يوم الجمعة الماضي، نتائج أحدث استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، والذي أظهر راجع شعبية حزب "الليكود" الحاكم بزعامة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، على خلفية التقدم في خطة "الإصلاح القضائي" لإضعاف جهاز القضاء ومصادقة الكنيست بالقراءة الأولى على إلغاء ذريعة عدم المعقولية.

وبحسب النتائج، فإنه لو جرت انتخابات "الكنيست" الإسرائيلية الآن، لحصل الليكود على 28 مقعدا، مشيرة إلى تقلص الفارق بين "الليكود" و"المعسكر الوطني" برئاسة بيني غانتس ، إلى مقعدين، حيث حصل على 26 مقعدا.

ووفقا للمعطيات، ستحصل أحزاب المعارضة الحالية ستحصل مجتمعة على 66 مقعدا مقابل 54 مقعدا لأحزاب الائتلاف الحالي.

وحصل حزب "هناك مستقبل"، برئاسة يائير لبيد، على 18 مقعدا. وحافظت أحزاب الحريديين على قوتها، بحصول حزب شاس على 9 مقاعد و"يهدوت هتوراة" على 7 مقاعد. وارتفعت قوة تحالف الجبهة – العربية للتغيير من 5 إلى 6 مقاعد، وكذلك حزب "إسرائيل بيتنا"، برئاسة أفيغدور ليبرمان، الذي حصل على 6 مقاعد أيضا.

وحصل كل من حزب الصهيونية الدينية و"قوة يهودية" العنصريان على 5 مقاعد. كما حصلت القائمة الموحدة على 5 مقاعد وحزب ميرتس على 4 مقاعد. ولم يتجاوز حزب التجمع نسبة الحسم في هذا الاستطلاع بحصوله على 1.9% من الأصوات، وكذلك حزب العمل الذي حصل على 1.8% من الأصوات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد