"أبو دقة" تدعو إلى اعتماد استراتيجية وطنية تركّز على إزالة المحتل

مريم أبو دقة القيادية في الجبهة الشعبية

دعت مريم أبو دقة القيادية في الجبهة الشعبية، صباح اليوم الإثنين 10 يوليو 2023، إلى اعتماد استراتيجية وطنية متوافق عليها من الكل الفلسطيني، يكون البند الرئيسي فيها هو إزالة هذا المحتل.

وقالت أبو دقة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته وكالة "سوا"، تعقيبًا على دعوة اجتماع الأمناء العامين للفصائل المزمع عقده في القاهر نهاية الشهر الجاري، إنّ "جميع الفصائل تلقت دعوة لحضور الاجتماع، وكلها وافقت على الذهاب إلى الاجتماع".

وأضافت أنّ "الدعوة إلى الاجتماع وعقده خلال هذا الوقت أمر طبيعي جدًا، فالشعب الفلسطيني يعيش ظروف يُصرّ الاحتلال فيها لى شطب المشروع الوطني الفلسطيني، ويحكي عن ذلك علنًا".

وأكّدت أبو دقة، أنّ سلطات الاحتلال لا تعترف بفلسطين ولا بالمشروع الوطني الفلسطيني، لذلك من الضروري الالتقاء بهذا الوقت، داعيةً إلى ضرورة عقد لقاءات دورية أخرى بعد هذا اللقاء.

وأوضحت يجب أنّ يكون ضمن جدول أعمال اللقاءات القادمة، تطبيق كافة الاتفاقيات التي أقرتها المجالس الوطنية الأخيرة، بالإضافة إلى تطبيق كل الاتفاقات التي وقعت الفصائل عليها.

وتابعت أبو دقة: "نحن أولى من الاحتلال بفرض أجندتنا كوننا أصحاب الأرض والحق"، داعيةً إلى إلى اعتماد جبهة مقاومة وطنية موحدة، واستراتيجية وطنية لمقاومة هذا المحتل، وحماية منجزات الشعب الفلسطيني والتمسك بحقه.

اقرأ أيضا: الفصائل الفلسطينية تتلقى دعوات للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين بالقاهرة

وأشارت إلى أنّ الشعب الفلسطيني يمر الآن بظرف خاص، وهو الاعتراف ب النكبة الفلسطينية، مبيّنةً أنّ الرواية الفلسطينة أصبحت حق معروف بعد 75 عامًا، رغم زدواجية المغايير والظلم الذي تعرضت له.

وطالبت القيادية في الجبهة الشعبية، بضرورة تطبيق الاتفاقيات الوثيقة الموقعة بين الفصائل الفلسطنيي سابقًا، أهمها الوفاق الوطني، واتفاق الجزائر الأخير.

المصدر : وكالة سوا- إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد