عبارات عن الجمعة الأولى من ذي الحجة 2023

عبارات عن الجمعة الأولى من ذي الحجة 2023

عبارات عن الجمعة الأولى من ذي الحجة 2023، حيث يبحث كثيرون من المسلمات والمسلمين حول العالم عن عبارات عن الجمعة الأولى من ذي الحجة 2023، لنشرها عبر مواقع التواصل الاحتماعي، احتفالًا بهذا اليوم المبارك، والذي يصادف مناسبتني جميلتين للمسلم الأولى أنّه يوم الجمعة والثانية أنّه يصادم اليوم الخامس من شهي ذي الحجة.

ويبحث كثيرون عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي عن عبارات عن الجمعة الأولى من ذي الحجة، للاحتفال بهذا المناسبة عبر صفحاتهم الشخصية على "فيسبوك" وتويتر وانستغرام غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقدم لكم عبر وكالة "سوا" الإخبارية كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول موضوع عبارات ن الجمعة الأولى من ذي الحجة 2023، وذلك حرصًا منا على توفير كل المعلومات التي ترغبون بمعرفتها.

ونستعرض لكم متابعينا الكرام في هذا المقال ما يلي: فضل الجمعة الأولى من ذي الحجة وعبارات عن الجمعة الأولى من ذي الحجة 2023 وعبارات عن الجمعة الأولى من ذي الحجة مكتوبة وعبارات قصيرة عن الجمعة الأولى من ذي الحجة

فضل الجمعة الأولى من ذي الحجة

اجتمع في الجمعة الأولى من ذي الحجة لهذا العام على المسلمين والمسلمات حول العالم مناسبتين عظيمتين، وهما: الأولى يوم الجمعة وهو يوم مبارك والثاني من أنّه يصادف اليوم الخامس من ذي الحجة.

85421f7e-697a-43b0-a25e-ca2d810dfb2b.webp

ليوم الجمعة المبارك فضل عظيم ومكانة مميزة في الإسلام، منها:  استجابة الدعاء وتكريم الملائكة والمغفرة والرحمة، وورد في الحديث الشريف عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فاكثروا عليَّ من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة عليَّ"، فإذا كانت الصلاة معروضة على الله يوم الجمعة فالدعاء أيضًا يكون مستجابًا.

كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إن في الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يسأل الله شيئًا إلا أعطاه إياه".

وللأيام العشر الأولى من ذي الحجة ولياليها، فضل كبير فهي  أيام خير وبركة يضاعف العمل فيها، ويستحب فيها الاجتهاد في العبادة، وزيادة عمل الخير والبر بشتى أنواعه، فالعمل الصالح في هذه الأيام أفضل من العمل الصالح فيما سواها من باقي أيام السنة.

عبارات عن الجمعة الأولى من ذي الحجة 2023

وفيما يلي عبارات عن الجمعة الأولى من ذي الحجة 2023:

- مع الجمعة الأولى من شهر ذي الحجة أسأل ربي أن يقبل صيامي وقيامي وصالح أعمالي، ويغفر لي ذنبي ولا يبقى منها شيئا، ويجعل الأيام الباقية أيام خير وبركة لي ولوالدي ولجميع أحبيتي اللهم أميين.

اقرأ أيضاً: دعا الجمعة الأولى من ذي الحجة 2023

اقرأ/ي أيضاً: ما هو تفسير حلم الذهاب إلى الحج 2023؟

اقرأ/ي أيضاً: هل ماء زمزم يفسد عند خروجه من مكة - ماء زمزم ويكيبيديا

- ما أعظم يوم الجمعة في الأيام الأولى من شهر ذي الحجة ففيه يتضاعف الأجر والثواب، ونزداد من الخير درجات ودرجات، وتتنزل فيه رحمات الله الرحمن.
- إنها أول جمعة من شهر ذي الحجة، فمن لم يتب فعليه بالإسراع في التوبة والرجوع إلى الله، وعليه باغتنام هذه الأيام فإنها تمر علينا مر السحاب.

d74d29f1-117d-4c72-b549-b974d53e1e0f.webp

- ارزقنا يا الله في أول جمعة من ذي الحجة الفرج القريب لكل همومنا وأحزاننا، وأرح صدورنا وأسعد قلوبنا إنك على كل شيء قدير.

- أشرقت شمس الجمعة الأولى من ذي الحجة، جعل الله يومك كله سعادة وفرح.

- وتقبل من صلاتك وصيامك وجميع الطاعات، وأسكنك الفردوس الأعلى مع الصديقين والنبيين، وأسقيك من نهر الكوثر اللهم أمين.

- للمسلم أخوه تزداد بركة الدنيا بوجودهم في حياته، ولا يشعر بهمها مع كثرة دعائهم له، وتزداد محبتهم لبعض ولا يستطيعون أن يفرقوا بعض البعض، فما أعظمها من نعمة، مبارك عليكم الشهر، وجمعه مباركة علينا وعليكم.

- أسأل الله أن يجعلني الله وإياكم من المستغفرين له، ويجمعنا في جناته جنات النعيم مع عباده الصالحين، ويغفر لنا ذنوبنا، اللهم أمين.

عبارات عن الجمعة الأولى من ذي الحجة مكتوبة

- اللهم اجعل أول جمعة في ذي الحجة أمانًأ في قلوبنا وذكرًا في ألسنتنا ونورًا في صدورنا، وراحة في نفوسنا، إنا طلبنا منك المغفرة فلا تحرمنا يا رب.

- مع إشراقة شمس الجمعة الأولى من ذي الحجة أسألك يااا رب أنّ تمسح أوجاعنا وتنير ظلمات ليالينا وتسقينا من الفرح أنهارًا إنك على كل شيء قدير

- اللهم لا تجعل أول جمعة من شهر ذي الحجة تنقضي إلا وقد غفرت لنا، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، ولا يعلم صدق النوايا إلا أنت فإني قد نويت أن أتوب لوجهك.

- اللهم لا تجعل أول جمعة من شهر ذي الحجة تنقضي إلا وقد غفرت لنا، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، ولا يعلم صدق النوايا إلا أنت فإني قد نويت أن أتوب لوجهك.

- اللهم مع أول جمعة من ذي الحجة اجبر قلوبنا المنكسرة وحقق أمانينا، وبارك في أعمالنا فاجعلها كلها في خير يا أرحم الراحمين

7b0b629e-d20b-438b-a878-b09d1e31da65-1.webp

عبارات قصيرة عن الجمعة الأولى من ذي الحجة

- اللهم إنا نسألك في الجمعة أن تمسح عنا أوجاعنا وتنور ظلمات ليالينا اللهم اسقنا فرحا وارزقنا من كل مداخل الخير .

- اللهم في فجر يوم الجمعة الأولى من ذي الحجة أسألك تفريجا لكل هم، واستجابة لكل دعاء، وشفاء لكل مريض، وغفران لكل ذنب.

- اللهم اجعل أول جمعة في ذي الحجة جابرة للقلوب وساترة للعيوب وماحية للذنوب ومفرجة للكروب.

- ربي إنها ليلة الجمعة، أول جمعة من ذي الحجة فأكتب لنا الخير فيھا وأسعد فيھا قلوبنا.

- ربي إن لك عبادا ينتظرون فرجا قريبا، فبشرهم بما ينتظرونه، وعبادا يسألونك الشفاء فعافهم، وعبادا يرجون رحمتك فارحمهم، وعبادا يرجون منك تحقيق أماني فلا تخذلهم يا رب العالمين.

- اللهم اجعل أول جمعة في ذي الحجة أمانا في قلوبنا وذكرا وفي ألسنتنا ونورا في صدورنا، وراحة في نفوسنا، إنا طلبنا منك المغفرة فلا تحرمنا يا رب.

- اللهم لا تجعل أول جمعة من شهر ذي الحجة تنقضي إلا وقد غفرت لنا فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ولا يعلم صدق النوايا إلا أنت فإني قد نويت أن أتوب لوجهك.- اللهم لا تجعل أول جمعة من شهر ذي الحجة تنقضي إلا وقد غفرت لنا فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ولا يعلم صدق النوايا إلا أنت فإني قد نويت أن أتوب لوجهك.

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا والذي استعرضنا لكم فيه فضل الجمعة الأولى من ذي الحجة وعبارات عن الجمعة الأولى من ذي الحجة 2023 وعبارات عن الجمعة الأولى من ذي الحجة مكتوبة وعبارات قصيرة عن الجمعة الأولى من ذي الحجة

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد