دعا الجمعة الأولى من ذي الحجة 2023

دعا الجمعة الأولى من ذي الحجة 2023

دعا الجمعة الأولى من ذي الحجة 2023، مع حلول الجمعة الأولى من شهر ذي الحجة 1444، والتي تصادف اليوم الخامس من العشر الأوائل من ذي الحجة، يبحث كثيرون من المسلمين والمسلمات حول العالم عن دعا الجمعة الأولى من ذي الحجة 2023.

وتساءل كثير من المسلمين والمسلمات حول العالم، عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي عن صيغة دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة 2023، من خلال الأسئلة الأتية: ما هو دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة؟ دعا الجمعة الأولى من ذي الحجة.

لذلك نقدم لكم عبر وكالة "سوا" الإخبارية، كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة حول موضوع دعا الجمعة الأولى من ذي الحجة 2023، وذلك حرصًا منا على توفير كافة المعلومات التي ترغبون بمعرفتها.

ونستعرض لكم متابعينا الكرام في هذا المقال ما يلي: فضل الدعاء في يوم الجمعة ودعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة ودعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة مكتوب

فضل الدعاء يوم الجمعة 

ويحمل يوم الجمعة في طياته فضلًا عظيمًا ومكانةً مميزة في الإسلام، وقد ثبت في السنة النبوية العديد من الأحاديث التي تشير إلى فضل الدعاء يوم الجمعة، وفيما يلي بعض الفضائل المشهورة للدعاء في هذا اليوم:

- استجابة الدعاء: ورد في الحديث الشريف عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فاكثروا عليَّ من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة عليَّ"، فإذا كانت الصلاة معروضة على الله يوم الجمعة فالدعاء أيضًا يكون مستجابًا.

- ساعة الاستجابة: يُقال أن هناك ساعة خاصة يوم الجمعة يكون فيها الدعاء مستجابًا بإذن الله. وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إن في الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يسأل الله شيئًا إلا أعطاه إياه".

15551814581_bf4b8c1d7f_z.jpg

- تكريم الملائكة: ورد في الحديث الشريف عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إذا كان يوم الجمعة جاءت الملائكة قائمة بالصف والاستماع، حتى يُقضى الإمام الصلاة".

- المغفرة والرحمة: يعتقد الكثيرون أن يوم الجمعة هو يومٌ تُغفر فيه الذنوب وتُرحم فيه الأرواح، وذلك لما ورد في الحديث الشريف عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من تطهر يوم الجمعة، واغتسل ما استطاع من طهارة، ثم بكر، ثم انتظر الإمام، ثم أنصت إليه، فكان له بكل خطوة يخطوها أجر صيام وقيام ليلة".

اقرأ أيضاً: تكبيرات الحج mp3 جديدة 2023

اقرأ/ي أيضاً: هل ماء زمزم يفسد عند خروجه من مكة - ماء زمزم ويكيبيديا

اقرأ/ي أيضاً: ما هو تفسير حلم الذهاب إلى الحج 2023؟

دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة

- ربي إنها الجمعة الأولى من شهر ذي الحجة المبارك، فأسألك يا الله أن تشفي كل مريض وترحم كل ميت وأن تشرح صدورنا وتيسر أمورنا وان تجعل هذه الجمعة فرج لكل صابر وإستجابة لكل دعاء.

- اللهم أعنا في العشر الأوائل من ذي الحجة على الصيام والقيام وتلاوة القرآن واجعل لنا فيهم عملاً مقبولاً وذنبًا مغفوراً واكتب لنا فيهم رزقاً واسعاً.

mqdefault.jpg

- دعاء أول جمعة من ذي الحجة، اللهم اكتب لنا حج بيتك العام القادم وزيارة لحبيبك المصطفي، يا رب يا الله.

- اللهم في أول جمعة من ذي الحجة افتحها بغفران الذنوب وفرح القلوب وادخل السعادة في كل البيوت وتقبل منا واعتق رقابنا ووالدينا من النار.

- يا رب اجعل أول جمعة من ذي الحجة تفريجاً لكل هم واستجابة لكل دعاء وغفران لكل ذنب وهداية لكل عبد ورزقاً لكل محتاج وشفاء لكل مريض ورحمة لكل بيت.

- دعاء أول جمعة من ذي الحجة، صباح أول جمعة من ذي الحجة اللهم اجعل لنا فيه دعاء لا يرد وارزقنا رزقاً لا يعد وا فتح لنا بابً في الجنة لا يسد.

- اللهم اجعل هذا الفجر من ذي الحجة بلوغاً حسناً يرضيك عنا، اللهم اجعل لنا فيها نصيباً من الرحمة والمغفرة واستجابة الدعاء.

دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة مكتوب

- اللهم في هذه الأيام المباركة نسألك أن ترزقنا حلاوة الإيمان وأن تنعم علينا بلذة النظر إلى وجهك الكريم يوم اللقاء.

- اللهم في الأيام العشر أسألك أن ترزقني الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأن تصرفني عن النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

- يا رب في يوم الجمعة الأول من عشر ذي الحجة امنحني ما أتمنى وجنبنيِ الفتن ما ظهر منها وما بطن واصرف عن طريقي رفقاء السوء.

- يا رب اسألك في هذه الأيام الطاهرة العامرة بالإيمان أن تظلني تحت ظل عرشك العظيم يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك.

- جئتك يا الله بقلب المحب أدعوك أن تغفر لي ذنبي وطهر لي قلبي، اللهم تقبل توبتي وارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء.

- الله أكبرُ كبيرا، والحمدُ للَّه كثيرا، وسُبْحانَ اللهِ بُكرةً وأصيلا، لا إلهَ إلا اللهُ، ولا نعبدُ إلا إيَّاه، مخلصين له الدِّينَ ولو كره الكافرون، لا إله إلا اللهُ وحدَهُ، صدَقَ وعده، ونصرَ عبدَه، وهزم الأحزابَ وحده، لا إله إلا الله واللهُ أكبرُ.

- اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة تهب لنا بها أكمل المراد وفوق المراد، في دار الدنيا ودار المعاد، وعلى آله وصحبه وبارك وسلم عدد ما علمت وزنة ماعلمت وملء ما علمت.

- اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاة تملأ الكون نورا، وتكون لنا ولوالدينا وللمسلمين وللمؤمنين فرجا وفرحا وسرورًا.

 

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وصنا إلى ختام مقالنا هذا والذي استعرضنا لكم فيه فضل الدعاء في  يوم الجمعة ودعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة ودعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة مكتوب

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد