الحمد الله يتفقد جامعة بيرزيت ويستنكر اقتحام قوات الاحتلال لحرمها

رام الله / سوا/ تفقد رئيس الوزراء رامي الحمد الله بزيارة إلى جامعة بيرزيت ، اليوم الخميس، جامعة بيرزيت بعد اقتحامها من قبل قوات الاحتلال، واستنكر ما قامت به قوات الاحتلال من اقتحام لحرم الجامعة، ومصادرة ممتلكات للطلاب وللحركة الطلابية.

كما أدان استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء على المرافق التعليمية بخاصة الجامعات الفلسطينية، داعيا المجتمع الدولي عبر مؤسساته القانونية والإنسانية إلى التدخل العاجل لوقف سياسة إسرائيل في العقاب الجماعي ضد أبناء شعبنا والتي طالت المؤسسات التعليمية.

وأكد أن الاعتداء على المؤسسات التعليمية يمثل انتهاكا واضحا لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية التي أكدت على الحق في التعليم وحماية المرافق التعليمية وتحيدها عن الأعمال العسكرية.

من جهته، ذكّر المتحدث باسم الحكومة ومدير مركز الإعلام الحكومي إيهاب بسيسو، بأنه ومنذ بداية العام الحالي استشهد ثلاثة طلبة فلسطينيين بنيران الاحتلال، بالإضافة إلى اعتقال ما يزيد عن 90 طالبا، واحتجاز 40 معلماً ومعلمة وجرح ما يزيد عن 80 طالباً ومعلماً.

وتطرق إلى تعرض 40 مدرسة على الأقل لاعتداءات الاحتلال المباشرة التي تمثلت بإطلاق أعيرة نارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وشدد بسيسو على ضرورة توفير الدعم الدولي لحماية المسيرة التعليمية في فلسطين، لتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد