وزراء يطالبون نتنياهو بالشروع الفوري بسن تشريعات في جهاز القضاء

حكومة نتنياهو

طالب وزراء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، بالشروع الفوري بسن تشريعات من أجل المضي نحو التغييرات في جهاز القضاء بعد انسحاب المعارضة من المحادثات.

فيما يكتمل اجتماع الكنيست في غضون شهر للتصويت السري مجددا لانتخاب ممثل عن الائتلاف الحكومي في لجنة تعيين القضاة.

و يذكر أنه تم بالأمس انتخاب عضو الكنيست كارين الهرار، النائبة عن حزب "يش عتيد" لعضوية اللجنة المذكورة بصفتها ممثلة المعارضة فيها.

ويشار إلى أن المرشحة الوحيدة عن الائتلاف الحكومي النائبة الليكودية تالي غوتليف، لم تتمكن من الفوز بثقة نواب الكنيست لتحتل عضوية اللجنة بصفتها ممثلة عن الائتلاف، وعليه سيتم انتخاب مندوب الائتلاف بعد شهر.

ويضاف أن النائبة غوتليف رفضت يوم أمس سحب ترشحها لعضوية لجنة اختيار القضاة رغم قرار أحزاب الائتلاف ارجاء عملية التصويت.

هذا وأعلن كل من حزب "يش عتيد" و"همحانيه همملاختي" (المعسكر الرسمي) عن قرارهما تجميد المحادثات الجارية في مقر إقامة رئيس الدولة وبرعايته الرامية إلى التوصل لتوافق بخصوص التغييرات في الجهاز القضائي.

من جانبه، قال رئيسا الحزبين يائير لبيد و بيني غانتس ، أنه لا جدوى في الاستمرار في المفاوضات طالما لم يتم استكمال تحديد هوية أعضاء اللجنة المذكورة.

وبدوره اتهم نتنياهو، كلا من لبيد وغانتس بمحاولة احباط المحادثات المذكورة بكل طريقة ممكنة.

هذا ويطالب وزير العدل، ليفين، وكل من الوزيرين، سموترتيش وبن غفير رئيس الوزراء، نتنياهو، باتخاذ قرار بالشروع الفوري في اجراءات تشريعية بخصوص التغييرات القضائية وذلك في أعقاب إعلان المعارضة لوقف المفاوضات بشأنها.

المصدر : وكالة سوا - مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد