قناة عبرية تنشر نتائج أحدث استطلاع للرأي العام الإسرائيلي

استطلاع للرأي العام الإسرائيلي - توضيحية

نشرت قناة عبرية مساء يوم الثلاثاء 30 مايو 2023، نتائج أحدث استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، والتي أظهرت ارتفاع شعبية حزب "المعسكر الوطني" وزعيمه بيني غانتس ، مقابل تراجع شعبية "الليكود" بقيادة رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو .

وبيّن استطلاع القناة 12 الإسرائيلية، أن معسكر نتنياهو يحصد 53 مقعدا في الكنيست في انتخابات تُجرى اليوم، علما بأنه كان قد حصد 64 مقعدا في الانتخابات الأخيرة؛ في حين تحصل أحزاب المعارضة الحالية على 67 مقعدا.

ووفقا للاستطلاع، يحصل "الليكود" على 26 مقعدا، وتحالف "الصهيونية الدينية-قوة يهودية" على 10 مقاعد، وحزب "شاس" على 10 مقاعد، و"يهدوت هتوراه" على 7 مقاعد.

في المقابل، يحصل "المعسكر الوطني" على 28 مقعدا، و"هناك مستقبل" على 18 مقعدا، و"إسرائيل بيتنا" على 6 مقاعد، ومثلها لـ"القائمة الموحدة"، في حين يحصل "ميرتس" على 5 مقاعد.

ويحصل تحالف الجبهة/ العربية للتغيير على 4 مقاعد، فيما يفشل حزب "العمل" في تجاوز نسبة الحسم (3.25%) ويحصل على 1.7% من أصوات الناخبين.

وحين سُئل المستطلعة آراؤهم عن الشخص الأنسب لرئاسة الحكومة، حصل غانتس على دعم 36% في حين حصل نتنياهو على دعم 34%؛ في المقابل، يحصل نتنياهو على دعم الأغلبية بالمقارنة مع يائير لبيد، إذ يحصل الأول على 38% مقابل 28%.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد