معلومات عن عيد الاستقلال الأردني - موضوع تعبير يوم استقلال الأردن

عيد الاستقلال الأردني

معلومات عن عيد الاستقلال الأردني - موضوع تعبير، تصدر وسم عيد الاستقلال الأردني 2023 منصات التواصل الاجتماعي، حيث يبحث الكثير عن معلومات متعلقة بهذا اليوم الوطني العظيم.

وتسعى وكالة سوا الإخبارية على توفير ما يبحث عنه القارئ، لذلك نستعرض لكم في سطور المقال، معلومات عن عيد الاستقلال الأردني - موضوع تعبير، حيث ازدادت عمليات البحث عبر محرك البحث الشهير جوجل، ومحركات بحث عالمية آخري عن معلومات تتعلق في عيد الاستقلال الأردني، وموضوع تعبير بهذه المناسبة الوطنية.

معلومات عن عيد الاستقلال الأردني

يحتفل الشعب الأردني في عيد الاستقلال الأردني كل 25 مايو من كل عام، وذلك انتصارً بإنجازات عظيمة كانت وراء استقلال الأردن وحريته من الانتداب البريطاني.

واستقلّت الأردن عام 1946م، وتحررت من الحكم البريطاني بشكل تام، حيث يحتفل الأردنيون في كل عام بهذا اليوم، من خلال إقامة العديد من الاحتفالات العسكريّة والاجتماعات والندوات والمؤتمرات المختلفة في الجامعات والمؤسسات.

وتم تعيين المؤسس عبدالله الأول ملكا للمملكة من قبل البرلمان والأمم المتحدة وذلك في 25 مايو عام 1946 ميلادي، عقب انتهاء الحرب العالمية عام 1918، شكلت إمارة شرق الأردن رسميًا من قبل الانتداب البريطاني في عام 1922، بعد الحرب العالمية الثانية عام 1945، ضغط البريطاني من أجل إنهاء انتدابهم في المنطقة وفي 25 مايو 1946، كما استمر حكم الانتداب البريطاني في المملكة الهاشمية 25 عامًا.

إقرأ أيضا: إذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الأردني 2023

إقرأ أيضا: أجندة الأحداث الملكية المقبلة في الأردن

إقرأ أيضا: عبارات تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الأردني 2023 - أجمل البوستات

 

موضوع تعبير عن عيد الاستقلال الأردني – تعبير عن حب الوطن في الأردن/

نعرض بين ايديكم موضوع تعبير بمناسبة عيد الاستقلال الأردني الـ 77، يحتوي على مقدمة وعرض وخاتمة.

المقدمة:

يحتفل الأردنيون في استقلالهم وتحررهم من استعمار بريطانيا في تاريخ 25 مايو من كل عام، كما تتخذ هذا اليوم كعطلة رسمية وطنية، ففي استقلال الأردن مفخرة وطنية استقلال الأردن مناسبة عزيز على قلوب أهل البلاد وعلى قلوب الوطن العربي، حيث بدأ بتعزيز كيان المملكة الأردنية الهاشمية كدولة مستقلة لها كيانها، كما يتلذذ الأردنيون بطعم نشوة الانتصار عند ارتشاف مائه الممزوج بالعزّ والكرامة.

العرض

استمر النضال الوطني على المستويين الرسمي والشعبي من أجل الحصول على الاستقلال، وبقيت بريطانيا تماطل في تحقيق المطالب الوطنية إلى أن توجت هذه الجهود بإعلان استقلال الأردن، حيث عقد المجلس التشريعي الأردني جلسة خاصة قدم خلالها قرار مجلس الوزراء، وقرارات المجالس البلدية المتضمنة رغبة البلاد في الاستقلال. كما أعلن قرار بالإجماع يقضي بما يلي، وفي يوم 25 مايو 1946 وافقت الأمم المتحدة بعد نهاية الانتداب البريطاني الاعتراف بالأردن مملكةً مستقلة ذات سيادة. أعلن البرلمان الأردني الملك عبد الله الأول ملكًا عليها، الذي استمر في الحكم حتى تم اغتياله في عام 1951 بينما كان يغادر المسجد الأقصى في القدس .

ففي هذا الذكرى العظيمة يتجدد حب الوطن في قلوب الشعب الأردب بكل حب، كما يجددوا ولاؤهم وانتماؤهم لمملكتهم الحبيبة التي قدّمت لهم الأمن والأمان والاستقرار، ومنحتهم القدرة على طلب العلم والعمل، وبرغم من كل الظروف التي يمروا بها، فإن الأردن كان وما زال يخرج كل مرة من المحن قويًا وقادرًا على العبور إلى الأمان، فالأردن بلد الأحرار الطيبين الذين لا يعرفون المذلة والمهانة أبدًا، فيكون هذا اليوم بمثابة للتشجيع الكبير للأشخاص للبدء بالنهوض والاحتفال بشكل كبير بكل المرافق التي تتواجد في الدولة سواء الصحية أو السياسية أو الاقتصادية.

خاتمة موضوع تعبير عن عيد الاستقلال الأردني

يعد الاستقلال الأردني مصدر فخر وعز لكل أبناء الشعب الأردني، فبعد الإعلان عن استقلال دولة الأردن يتمكن الشعب من تحقيق كل التطلعات والطموحات الخاصة، فالوطن في قلوب الأردنيين يُدافعون عنه بكلّ ما فيهم من شهامة ومروءة.

اقرأ أيضاً: إذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الأردني 2023

اقرأ أيضاً: عبارات تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الأردني 2023 - أجمل البوستات

اقرأ أيضاً: صور خلفيات عيد الاستقلال الأردني 2023 - رسومات عيد استقلال الأردن 77

اقرأ أيضاً: موضوع عن عيد الاستقلال الأردني 2023- عيد استقلال الأردن 77

شعر عن عيد الاستقلال الأردني

أردني أنا وبكل عزم أقولهــا

بفخر واعتزاز اردد كل حروفها

أردني أنا والكون يفهم ما أقول

ويعرف ما أعني من معاني العزة بها

أردني أنا مرفوعة الرأس دوما

أعيش بأنفة ولا أعرف شيئا دونها

أردني انا وعمان الأباة عاصمتي

وأبو الحسين تاج عز فوق رأسها

أردني أنا والكل يشهد أني حرة

تفتخر الأرض أن يخط اسمي عليها

اقرأ أيضاً: هل تعلم عن عيد الاستقلال الأردني 2023 للإذاعة المدرسية

اقرأ أيضاً: كلمات عن عيد الاستقلال الأردني 2023

اقرأ أيضاً: معلومات عن عيد الاستقلال الأردني - موضوع تعبير يوم استقلال الأردن

اقرأ أيضاً: شعر عن عيد الاستقلال بدوي - عيد الاستقلال الأردني 77

اقرأ أيضاً: أغاني عيد الاستقلال الأردني 77 - أناشيد يوم استقلال الأردن

وفي ختام المثال قدمنا لكم كتابعينا في وكالة سوا الإخبارية، معلومات عن عيد الاستقلال الأردني - موضوع تعبير.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد