دعاء ليلة القدر 2023 الذي أوصى به الرسول

دعاء ليلة القدر 2023 الذي أوصى به الرسول

دعاء ليلة القدر 2023 الذي أوصى به الرسول، حيث يقال أن في ليلة القدر من شهر رمضان 2023، ت فتح الأبواب وتقبل الدعوات، وهي من أفضل الصلوات بالشهر الكريم، وهذا ما تحمله من فضل عظيم، فـ ليلة القدر هي مكفرة الذنوب، وخير من ألف شهر كما جاء في سورة ليلة القدر المنزلة في كتاب الله العزيز الحكيم "القرآن الكريم".

ومع اقتراب ليالي العتق من النيران، والدخول في العشر الآواخر من شهر رمضان المبارك، يبحث الكثير من المسلمين عن دعاء ليلة القدر 2023 الذي أوصى به الرسول، ونقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية الدعاء الذي أوصى به النبي صل الله عليه في ليلة القدر.

رائج الآن بالفيديو: سورة ليلة القدر بصوت القارئ فارس عباد

ما هي ليلة القدر 2023 _ وما المقصود في ليلة القدر

يقصد في ليلة القدر 2023 أنها هي أحد الليالي الوترية في العشر الآواخر من شهر رمضان المبارك، تكون مجهولة اليوم الذي توافقه، معلومة التفاصيل والفضل الخاص بها، لديها دلالات واضحة عليها، وتحمل فضل وخير كبير، فهي مكفرة للذنوب والمعاصي.

أبرز الليالي الوترية في رمضان.JPG
بالصورة: شاهد الليالي الوترية في شهر رمضان 2023

اقرأ من هنا: ما هي ليلة القدر 2023

اقرأ من هنا: المظاهر المناخية ذات دلالات على ليلة القدر 2023

دعاء ليلة القدر 2023 الذي أوصى به الرسول

أوصى الرسول محمد _ صل الله عليه وسلم _ في دعاء يقال في ليلة القدر، وهذا كما جاء في حديث وارد عن أمنا عائشة _ رضي الله عنها _ بعد سؤالها النبي عليه السلام ماذا تقول في ليلة القدر.

حيث أوصى رسول الله _ صل الله عليه وسلم _ في دعاء ليلة القدر 2023 حي سألته زوجته عائشة _ رضي الله تعالى عنها _ عن ليلة القدر، حيث إنها سألته: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ القَدْرِ، مَا أَقُولُ فِيهَا؟ قَالَ: قُولِي: «اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي».

ويعد هذا هو دعاء النبي في ليلة القدر وفي ذات الوقت أفضل دعاء ليلة القدر لأن "العَفُوُّ" من أسماء الله تعالى، وهو صفة من صفاته سبحانه، ففي القرآن الكريم: «وَكَانَ اللَّهُ عَفُوًّا غَفُورًا»

maxresdefault (2).jpg
بالصورة دعاء ليلة القدر 2023 الذي أوصى به الرسول _ مكتوب

أفضل أدعية ليلة القدر 2023 مكتوب _ ويكيبيديا

اللهم أسألك بكل اسم هو لك، من هذا المكان المبارك، وفي هذه الليلة المباركة، أن تكتب لنا عتق من النار التي وقودها الناس والحجارة.

اللهم اجعلنا يا رب من عبيدك مقبولين صيامه وصلواته، ومغفورة ذنوبهم وصلواتهم، ومخاوفهم يوم القيامة يا رب العالمين، ومُنع بدنهم وعظامهم من النار، وكثرة رحمتهم الرحمن ورحيم، وجعلهم من المقبولين.

اللهم ابعدنا عن المصائب في حياتنا، واحفظنا في ليلة القدر، واستجب ببعد المصائب عنا، واستجب دعواتنا، وأزل عنا كل المصائب، اللهم ارزقنا العقد وخفف العذاب عنا ي رب العالمين.

اللهمَّ أصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، واقض حوائجنا وحوائج السائلين.

اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم أوردنا حوض سيّدنا محمد -صلّى الله عليه وسلّم-، واجعله لنا شفيعا، واسقنا من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدا.

رائج الآن: بالفيديو المسلمون يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى

دعاء ليلة القدر 2023 جديد ومكتوب _ أدعية مستجابة

اللهم إن كانت هذه اللية هي ليلة القدر فاقسم لنا فيها خير ما قسمت يا ري العالمين، واختم لنا في قضائك خير ما ختمت يا الله، واختم لنا بالسعادة فيمن ختمت، واختر لنا يا الله ولا تخيرنا ي رب العالمين.

اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء فيها يا رب العالمين، واجعل وروحي مع الشهداء منها، واحساني في عليين، وإساءتي مغفورة يا الله، يا غفور، يا كريم، يا أرحم الراحمين.

اللهم افتح لنا الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عنا، وارزقنا رزقًا من رزقك الطيب الحلال تغيثنا به، واجعلنا من المقبولين في هذه الليلة يا رب العالمين.

اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لنا منه نصيبًا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عنا وعن جميع المسلمين.

اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله منا وأحسن قبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عنا بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين، إنك الرحمن الرحيم الغفور الملك القدوس ي رب العالمين.

اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور، وسعي مشكور، وعملٍ متقبل مبرور، وتجارة لن تبور، وشفاءٍ لما في الصدور، وتوبة خالصة لوجهك الكريم الرحيم يا رب العالمين، يا أرحم الراحمين.

إقرأ من هنا: أفضل الأعمال في ليلة القدر 2023

وبهذا نكون من خلال وكالة سوا الإخبارية استعرضنا دعاء ليلة القدر 2023 كما أوصى به النبي محمد صل الله عليه وسلم، وأفضل الأدعية في ليلة القدر 2023، وأكثر الأدعية مستجابة في ليلة القدر.

المصدر : وكالة سوا _ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد