موعد عيد الفطر 2023 في سوريا

متى موعد عيد الفطر 2023 في سوريا

موعد عيد الفطر 2023 في سوريا – ازدادت عملية البحث في الأيام القليلة الماضية، عن موعد عيد الفطر 2023 في سوريا، حيث شرع الله سبحانه وتعالي عيد الفطر بعد شهر رمضان ، كمكافأة بعد أداء فريضة الصيام على أكمل وجه.

حيث يتسائل الكثير من المواطنين في سوريا موعد عيد الفطر 2023، وذلك من أجل التحضيرات اللازمة لاستقبال العيد، وفي سطور هذا المقال، تستعرض لكم وكالة سوا موعد عيد الفطر 2023 في سوريا، حيث توفر كافة مواعيد عيد الفطر 2023 في البلاد العربية والغربية.

وعيد الفطر هو مكافأة للعبد المسلم بعد صيام شهر رمضان، يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم. وتحتفل دولة سور بعيد الفطر المبارك بشكل خاص، حيث يشكل العيد الكريم فرصة لتجميع العائلات والأصدقاء والتفريغ عن النفس.

ما هو موعد عيد الفطر 2023 في سوريا؟

أعلنت الحسابات الفلكية في الوطن العربي أن موعد عيد الفطر 2023 يصادف يوم الجمعة الموافق 21 ابريل الحالي 2023، أي ما يعادله بالهجري 29 رمضان، ولكن يتم تحديد موعد عيد الفطر بشكل رسمي من خلال تحري هلال غرو شهر شوال، حيث يتم التحري مع غروب شمس يوم الخميس 29 رمضان لعام 1444، أي ما يقابل20 أبريل 2023، واستناداً إلى الحسابات الفلكية فإن شهر رمضان هذا العام الذي بدأ في 23 مارس المنصرف ستكون مدته 29 يومًا لينتهي يوم الخميس الموافق 20إبريل الجاري.

اقرأ أيضا: كم باقي على عيد الفطر 2023؟

اقرأ أيضا: موعد عيد الفطر 2023 في ليبيا

موعد عطلة عيد الفطر 2023 في سوريا

تمنح الحكومة السورية العاملين في القطاعين الحكومي والخاص إجازة رسمية مدفوعة الأجر خلال أيام عيد الفطر 2023، التي تبدأ أول أيامه يوم الجمعة 21 ابريل الجاري، ويستأنف العمل يوم الاثنين الموافق 24 ابريل 2023 أما بشأن الشركات التي تعمل خلال العيد بسبب طبيعة شغلها، تكون فيها عدد ساعات العمل معدلة.

لماذا شرع الله عيد الفطر للمسلمين؟

شرع الله سبحانه وتعال عيد الفطر للعالم الإسلامي مكافأة بعد القيام بالطاعات والعبادات في شهر رمضان، حيث تسود فيه مشاعر الفرح والسرور وإظهار البهجة التي يكافئ المسلم عليها لأن فيها تعظيم لشعائر الله عز وجل، جاء عن النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- في يومٍ إلى المدينة المنورة، فوجدهم يلعبون في يوميْن عندهم، فسألهم رسول الله: (ما هذانِ اليومانِ؟ قالوا كُنَّا نلعبُ فيهما في الجاهليَّةِ، فقالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ: إنَ اللَّهَ قد أبدلَكم بِهِما خيرًا مِنهما يومَ الأضحى ويومَ الفطر).

عيد الفطر يأتي بعد انتهاء شهر رمضان بعد القيام بطاعات كثيرة وأداء فريضة الصيام وقيام ونزول الرحمات، كما يعد الفطر في اول يوم عيد بعد صيام شهر رمضان يعد عبادة.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في سوريا

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في العاصمة السورية دمشق، في تمام الساعة 05:56 من صباح يوم الجمعة الموافق 21 من ابريل الجاري، ويثبت ذلك بعد التأكد من رؤية هلال غرة شهر شوال الذي يترقبه المسلمون في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

طقوس وأجواء العيد في سوريا

رغم كافة الظروف التي يمر بها الشعب السوري من تهجير ووضع سيئ إلا أنه يعظم شعائر الله ويحتفل بقدوم عيد الفطر بكل بهجة وسرور، وتبدأ الطقوس منذ الإعلان الرسمي عن موعد عيد الفطر في سوريا، حيث ينتشر الأطفال في الشوارع بمشاعر حماس ية منتظرين بفارغ الصبر طلوع صباح أول يوم عيد لارتداء أجمل الملابس، حيث يذهب السوريين لأداء صلاة العيد في المساجد والعراء ومن ثم يتجهون إلى المقابر لزيارة أمواتهم حاملين أوراق نبات الآس ذات الرائحة الطيبة التي تعج المقابر، وتشهد أيام عيد الفطر السعيد زيارات عائلية في جو مليئا بالبهجة والفرحة، وللأطفال النصيب الأكبر في العيد يتجولون بين بيوت عائلاتهم لجمع القدر الأكبر من "العيدية"، كما يذهبون إلى الحدائق والمنتزهات لقضاء أجمل الأوقات.

اقرأ أيضا: موعد عيد الفطر 2023 في فلسطين

اقرأ أيضاً: موعد عيد الفطر 2023 في جميع الدول

وفي ختام هذ المقال، قدمنا لكم متابعينا الكرام، موعد عيد الفطر 2023 في سوريا، بعد زيادة عملية البحث عن ذلك عبر محرك البحث الشهير جوجل، حيث توفر وكالة سوا كافة مواعيد عيد الفطر 2023 في دول العالم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد