موعد عيد الفطر 2023 في فلسطين

عيد الفطر 2023 في فلسطين

موعد عيد الفطر 2023 في فلسطين – يبحث الكثير من المواطنين داخل فلسطين، عن موعد عيد الفطر 2023 في فلسطين، وذلك من أجل تحضيرات الاستعدادات اللازمة، حيث بتنظر المسلمين في كافة أنحاء العالم قدوم عيد الفطر بفارغ الصبر لما فيه فرحة لصائم.

وتوفر لكم وكالة سوا، موعد عيد الفطر في جميع انحاء العالم، كما تعرض لكم في سطور هذا المقال موعد عيد الفطر 2023 تحديداً في فلسطين، حيث يأتي عيد الفطر كل عام بعد انتهاء أخر يوم في شهر رمضان أي في اليوم الأول من شوال، يحتفل فيه المسلمين فرحة بإتمام فريضة الصوم في رمضان في كل عام.

موعد عيد الفطر 2023 في فلسطين

يكون موعد عيد الفطر 2023 في فلسطين في غرة شهر شوال لعام 1444، حيث يتم ذلك من خلال تحري هلال شهر شوال مع غروب شمس يوم الخميس 20 أبريل 2023، أي 29 رمضان 1444، واستناداً إلى الحسابات الفلكية فإن شهر رمضان هذا العام الذي بدأ في 23 مارس المنصرف ستكون مدته 29 يومًا لينتهي يوم 21 إبريل الحالي إشارتا ببدء أول أيام عيد الفطر2023 في فلسطين.

اقرأ أيضاً: موعد عيد الفطر 2023 في جميع الدول

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في فلسطين - وكيفية تحديدها

أما بشأن صلاة عيد الفطر 2023 في فلسطين، من المقرر أن تقام، في تمام الساعة الخامسة والنصف وخمسة دقائق (05:35) صباحاً، حيث يتم إقامتها في المساجد وساحات العراء بمختلف المناطق، حيث يتم تحديد موعد صلاة عيد الفطر المبارك، من خلال حساب فارق الوقت بين شروق الشمس وارتفاعها بمقدار رمح أي ما يعادل من خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، وذلك استناداً على الشريعة الإسلامية.

ما هي استعدادات عيد الفطر 2023 في فلسطين

يستعد الشعب الفلسطيني كافة للاحتفال بعيد الفطر 2023، حيث تعمل مصانع الملابس في هذه الأيام نشاطًا كبيرًا وزيادة في الإنتاجية، تجهيزا لعيد الفطر.

كما تعمل المصانع على مضاعفة الإنتاجية خلال أيام شهر رمضان المبارك، ويعمل التجار أيضا على استيراد الملابس والأدوات المنزلية بكمية وفيرة، وذلك من أجل توفير كافة السلع اللازمة للمواطنين.

وتعمل مصانع الحلوة على زيادة كمية الإنتاج، وتوفر المخابز كميات وفيرة من أشهر الحلويات الفلسطينية المتمثلة في الكعك والمعمول بكافة أشكاله وأنواعه.

أجواء العيد في فلسطين

image.jpg
 

يأتي العيد أجر وثواب للمسلمين والمؤمنين بعد أدائهم فريضة الصيام خلال شهر رمضان على أكمل وجه، ويتمتع الشعب الفلسطيني في أجواء خاصة ومختلفة عن باقي دول العالم، حيث يتخلله أجواء جميلة وشيقة، سنوضحها في السطور التالية أدناه.

منذ الإعلان عن موعد عيد الفطر 2023 في فلسطين، تبدأ المساجد بتهليل والتكبير، كما تعج مواقع التواصل الاجتماعي بتهاني والتبريكات، وينطلق الأطفال إلى الشوارع لاستقبال المسحراتي الذي يطالب بالعيدية نتيجة مجهوده خلال شهر رمضان في إيقاظ الناس لتناول السحور، وفي اليوم التالي يرتدي الأطفال والكبار ملابس جديدة، ويتوجهوا إلى صلاة العيد في المساجد والعراء، ويتم توزيع الحلوة والعيديات على الأطفال بعد الانتهاء من الصلاة مباشرة، ويتوجه الكثير من الناس بعد صلاة العيد إلى المقابر لزيارة أمواتهم، وبعد ذلك يقوم الآباء والأخوات بزيارة أرحامهم، وتقدم الأمهات أجمل الحلويات وخاصة المشهورة في فلسطين الكعك والمعمول، وتمتلئ بيوت الشعب الفلسطينية في الفرحة والسرور، كما يذهب الأطفال إلى الألعاب فتشتهر فلسطين بكثرة المراجيح خلال أيام العيد.

OIP.jpg

                                              صلاة العيد في ساحة السرايا


kH0z3.jpg

                                                          الأطفال في صلاة العيد


R.jpg
                                                       الأطفال في العيد

 

اقرأ أيضا: كم باقي على عيد الفطر 2023؟

اقرأ أيضا: موعد عيد الفطر 2023 في ليبيا

 

 

طقوس عيد الفطر في عاصمة فلسطين القدس

تتميز مدينة القدس بطقوس خاصة مليئة بالبهجة والسرور، برغم كل معيقات الاحتلال الإسرائيلي، حيث تتزين كل شوارع المدينة احتفالاُ بقدوم عيد الفطر السعيد، كما يصلى المقدسيون صلاة العيد في باحات المسجد الأقصى، وتعج الباحات بالألوان الزاهية الذي يرتديها الأطفال، ويتم توزيع البالونات والعيديات بعد الصلاة، ويلتقط الكبار والصغار أجمل الصور بجانب قبة الصخرة.

لمشاهدة مواعيد عيد الفطر 2023 في جميع دول العالم اضغط على الرابط التالي: (اضغط هنا).

وفي ختام المقال قدمنا لكم متابعين وكالة سوا، موعد عيد الفطر 2023 في فلسطين، وموعد صلاة العيد، حيث توفر وكالة سوا مواعيد عيد الفطر 2023 في كافة الدول العربية والغربية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد