هنية: ندعو الفصائل لاتخاذ موقف واضح من الاعتقالات بالضفة

غزة /سوا/ قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية " حماسإسماعيل هنية ، إن حملة الاعتقالات التي تقوم بها أجهزة التنسيق الأمني في الضفة، محاولة من قبل رئيس السلطة محمود عباس للتهرب من استحقاقات المصالحة.

ودعا هنية في تصريح صحفي، القوى والفصائل الفلسطينية إلى اتخاذ موقف وطني واضح من الإجراءات التي تعبث بالقضية الوطنية، وتؤثر سلباً على النسيج الاجتماعي والوطني الفلسطيني.

وأضاف إن ما يحدث من أعمال مقاومة في الضفة، هو ممارسة لحق الشعب الفلسطيني الطبيعي في مقاومة الاحتلال، ولن تتوقف إلا بزوال الاحتلال وإعادة الحقوق الفلسطينية.

وأكد هنية أن ما يقوم به المقاومون في الضفة، هو عمل يفخر به كل شعبنا، مشيراً إلى أن الذين اعتقلوا على خلفية هذه العمليات البطولية سواء عند الاحتلال أو عند أجهزة التنسيق الأمني هم محل فخر وتقدير عندنا وعند شعبنا بكل مكوناته.

ونبه إلى أن المقاومة في الضفة هي ضرورة وطنية من أجل التصدي لسياسات التهويد والاستيطان والاستباحة اليومية للدم الفلسطيني من قبل الاحتلال.

وأردف: إن حركة حماس بالرغم ما وقع عليهم من ظلم وقمع خلال السنوات الماضية، إلا أن وجهتها واضحة ثابتة وسلاحها موجه دائماً إلى صدور الاحتلال ومستوطنيه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد