يديعوت: نجل نتنياهو يتّهم أمريكا بمحاولة إسقاط الحكومة الإسرائيلية

بايدن ونتنياهو - أرشيف

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، صباح اليوم السبت 25 مارس 2023، إن يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، شارك تغريدة الليلة الماضية تُحاكي نظرية مؤامرة مفادها أن "وزارة الخارجية الأمريكية تقف وراء الاحتجاجات في إسرائيل بهدف الإطاحة بنتنياهو".

وكانت التغريدة التي أعاد نجل نتنياهو نشرها، قد نُقلت عن محام وصحافي أميركي ادعى أن "وزارة الخارجية الأميركية تحاول عزل إدارة نتنياهو، ربما نيابة عن إيران".

من جانبه، قال مسؤول سياسي كبير مرافق لـ "نتنياهو"، في زيارته إلى لندن، أمس الجمعة، إن "إدارتين أميركيتين حاولتا بالفعل عزل نتنياهو عن السلطة"، وفق ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت".

اقرأ أيضا/ إصابة 3 جنود إسرائيليين عند الحدود مع لبنان

وأجاب المسؤول السياسي البارز الذي رافق نتنياهو إلى لندن عما إذا كانت الإدارة الأميركية تتدخل كثيرًا في الشؤون الداخلية لإسرائيل؟ فأجاب: "ليس أكثر من المعتاد. لقد حاولوا عزل نتنياهو من السلطة مرتين. كان هناك تدخل صارخ في ذلك، في السابق من قبل كلينتون، التي اعترفت بذلك، ولاحقًا من قبل إدارة أوباما، الآن لم نصل إلى هذا المستوى، لكن الانجراف موجود الآن...".

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد استدعت السفير الإسرائيلي في واشنطن، مايك هرتسوغ، في أعقاب سن قانون إلغاء فك الارتباط. والتقى هرتسوغ مع نائبة وزير الخارجية الأميركي، ويندي شيرمان. وجاء في بيان الخارجية الأميركية أن "نائبة الوزير عبرت عن قلق الولايات المتحدة بخصوص التشريع الذي صادق عليه الكنيست ، والذي يلغي جوانب هامة من قانون فك الارتباط من العام 2005، الذي يشمل حظر إقامة مستوطنات في شمال الضفة الغربية".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد