طبيعة الدوام المدرسي خلال رمضان 2023 في السعودية

الدوام المدرسي خلال رمضان 2023 في السعودية - أرشيف

طبيعة الدوام المدرسي خلال رمضان 2023 في السعودية، حيث كشفت مصادر سعودية، مساء اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023، عن طبيعة، وأحوال الدوام المدرسي، وعدد ساعات العمل، خلال شهر رمضان 2023 في مدارس المملكة العربية السعودية.

الدوام المدرسي في رمضان 2023 بالسعودية

وبحسب مصدر لصحيفة "اليوم" فقد كشف أن الدراسة خلال شهر رمضان الحالي ستكون حضورية لجميع المراحل التعليمية، وليست عن بُعد كما تردد مؤخرًا.

وأشار إلى أن الدراسة خلال رمضان ليست بالأمر الجديد على الجميع، وأنه سيتم تقليص الحصص الدراسية بما يتوافق مع الخطط المعدة مسبقًا.

وأضاف المصدر أنه في حالة تحويل الدراسة إلى النظام الافتراضي، فإن ذلك يرتبط بجهات أخرى بالإضافة إلى وزارة التعليم، وأنه يتم دراسة القرار من جميع الجوانب لتحقيق المصلحة العامة للطلاب والطالبات وكافة المعنيين.

عدد ساعات العمل

وفيما يتعلق بساعات العمل خلال شهر رمضان 2023، حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ساعات الدوام الرسمي بخمس ساعات فقط، تبدأ عند الساعة العاشرة صباحًا وتنتهي عند الساعة الثالثة عصرًا، مع إعطاء إدارات التعليم صلاحية لتعديل ساعات العمل بما لا يتجاوز ساعتين، وفقًا للوائح التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية.

المصدر : صحيفة اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد