موعد حفل الأوسكار 2023 حسب توقيت الدول العربية

موعد حفل الأوسكار 2023 حسب توقيت الدول العربية

موعد حفل الأوسكار 2023 حسب توقيت الدول العربية ، حيث يترقب عشاق السينما حول العالم معرفة تفاصيل هذا الحفل والذي يعتبر من أبرز الاحتفالات العالمية ويشهد أحداثا تغطى من مختلف القنوات التلفزيونية العربية والعالمية ، إذ يتوقع أن يشهد الحفل منافسة قوية وكبيرة من الأعمال المشاركة.

وبدأ عدد كبير من المتابعين في البحث عن موعد حفل الأوسكار 2023 حسب توقيت الدول العربية ، والذي يقام اليوم الأحد الموافق 12 مارس الجاري على مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية ، حيث من المتوقع أن يقدم الحفل عدد من النجوم العالميين الذين فازوا في الأعوام والسنوات الماضية.

موعد حفل الأوسكار 2023

وتوفر وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال موعد حفل الأوسكار 2023 حسب توقيت الدول العربية والتي من أهمها السعودية ومصر ، حيث يرغب عدد كبير من عشاق السينما العالمية متابعة حفل الأوسكار بث مباشر نظرا للأعمال المهمة التي تشارك فيه هذا الموسم.

ويقام حفل الأوسكار 2023 في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت لوس أنجلوس، فيما يكون في تمام الساعة الثانية فجرا بتوقيت القاهرة ، والساعة الثالثة فجرا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

موعد حفل الأوسكار 2023 والقنوات الناقلة

ومن المقرر ان تقوم عدة قنوات تلفزيونية بنقل حفل الأوسكار 2023 بث مباشر لكافة الجماهير حول العالم حيث جاءت ترتيب القنوات الناقلة وفق التالي:

تليفزيون «إي بي سي» في السابعة مساءا بتوقيت كاليفورنيا، تمام الساعة 2 صباحا بتوقيت القاهرة صباح يوم الاثنين

كما سيتم إذاعة حفل جوائز الأوسكار 2023 في المنطقة العربية وقمر النايل سات عبر قناة OSN Movies First HD، التابعة لشبكة OSN والتي اشترت حقوق البث الحصري للحفل في منطقة الشرق الأوسط.

ومن المعروف لدى متابعي هذا الحفل أن له قواعد خاصة وبروتوكولات، منها لون السجادة الأحمر الذي رافق تاريخ هذا الحفل منذ عقود، حتى يأتي عام 2023 ليكسر تلك القاعدة لأول مرة منذ 60 عاماً، ليتم الاستغناء عن اللون الأحمر لسجادة المشاهير ويكون مرورهم على سجادة باللون البيج الباهت أو الشامباين Champagne.

جيمي كيميل مقدم حفل الـOscars بدورته الـ95 لهذا العام قال مازحاً :" أعتقد أن اختيار سجادة بهذا اللون بدلاً من سجادة حمراء يظهر مدى ثقتنا بأنه لن تراق دماء هذا العام". كلام جيمي جاء أثناء حضوره حفل طرح السجادة بلون الشمبانيا لهذا العام حسب ما شارك حساب "The Associated Press" على تويتر.

وجاء قرار تغيير اللون من مستشاري الابتكار ليزا لاف وراؤول أفيلا. ويعود تاريخ السجادة الحمراء بجوائز الأوسكار إلى عام 1961، حيث شهد حفل توزيع الجوائز الثالث والثلاثين، وفيه فاز فيلم بيلي وايلدر "ذي أبارتمنت" بجائزة أفضل فيلم، وفاز كل من بيرت لانكستر وإليزابيث تايلور بجائزتي أفضل ممثل وممثلة، وقام يومها بتقديم الحفل بوب هوب. ولم يشاهد العامة السجادة الحمراء على شاشة التلفزيون حتى عام 1966، عندما تم بث حفل توزيع جوائز الأوسكار لأول مرة بالألوان.

حفل الأوسكار 2023 يشهد إجراءات أمنية

منظموا الحفل اتخذوا إجراءات استثنائية لعدم تكرار حادثة صفع ويل سميث لزميله كريس روك، والتي تحولت إلى حديث الساعة، وأدت إلى انقسام وتفاوت في وجهات النظر بين مؤيد ومعارض، كما أصبح معروفاً أنه سيتمّ الاستعانة بفريق أزمات خاص للمواجهة والرد على أي حادث قد ينشأ في الحفل مساء غد الأحد.

حساب "Deadline Hollywood" على تويتر شارك مقالاً حول الإجراءات الأمنية الجديدة في حفل الأوسكار وكتب ما معناه : " المنتجان Glenn Weiss و Ricky Kirshner في خطتهما لليلة الأحد الكبيرة : مفاجآت ونجوم وأمان واستعادة الجمهور".

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم موعد حفل الأوسكار 2023 حسب توقيت الدول العربية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد