اختيار فيلم " أغنية الغراب " لتمثيل السعودية في الأوسكار

بوستر الفيلم الروائي أغنية الغراب

فلم أغنية الغراب - كشفت هيئة الأفلام السعودية أنها اختارت الفيلم الروائي "أغنية الغراب" لتمثيل المملكة رسمياً في مسابقة الأوسكار المقبلة 2023 عن فئة أفضل فيلم دولي، وذلك ضمن جهود المملكة للوصول بالسينما السعودية إلى العالمية.

وسيدخل فلم "أغنية الغراب" بهذا الترشيح في منافسة مع أفلام من بقية دول العالم، وسيمر بعدة مراحل فرز، قبل الإعلان عن القائمة الأولية ثم النهائية التي ستختارها الأكاديمية الأميركية للعلوم والفنون المانحة لجوائز الأوسكار.

وسيتم الإعلان عن الفائز بجائزة الأوسكار في حفل الدورة الخامسة والتسعين الذي سيُقام على مسرح دولبي في لوس أنجلوس بتاريخ 12 مارس /آذار 2023.

وتدور قصة فلم " أغنية الغراب" الذي تجري أحداثه في السعودية حول بطل يجد نفسه في مواجهة أفكار مجموعات ثقافية متعددة، حيث تم ترشيحه من قبل اللجنة السعودية الخاصة بالأوسكار.

ويترأس اللجنة كل من الرئيس التنفيذي للهيئة عبد الله آل عياف والمخرجة هيفاء المنصور والمخرجة هناء العمير وشهد أمي، والممثلة عهد كامل، والمنتج محمد التركي، والشاعر أحمد الملا مدير مهرجان "أفلام السعودية" السينمائي.

من جانبه، أعرب مخرج العمل محمد السلمان عن سعادته وفخره لاختيار فيلمه "أغنية الغراب" لتمثيل السعودية، مضيفاً أن الفلم هو نتاج جهود متراكمة من جميع العاملين في قطاع الأفلام بالمملكة، والذي يشهد طفرة ونمواً متسارعين ويبشر بمستقبلٍ مشرق.

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد