خاص سوا: مسؤول أممي يصل غزة للقاء السفير العمادي

تور وينسلاند والسفير محمد العمادي

وصل تور وينسلاند منسق الامم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط الى قطاع غزة ، مساء اليوم الخميس، للقاء السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لاعادة اعمار غزة.

وعلمت وكالة "سوا" الاخبارية، ان لقاء المسؤول الاممي مع السفير العمادي بغزة يأتي في اطار اللقاءات التي تعقد لمناقشة مختلف القضايا وخاصة المتعلقة بارتفاع وتيرة التوتر والتصعيد في المنطقة .

وعقد السفير العمادي سلسلة لقاءات قبيل زيارته الى غزة، حيث اجتمع مع حسين الشيخ امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ناقشا خلاله تطورات الأوضاع الفلسطينية على كافة الأصعدة، ويأتي هذا اللقاء استكمالاً للقاء السفير العمادي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الدوحة قبل أيام.

كما عقد السفير العمادي لقاءً مع رئيس المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية ب القدس جورج نويل، واخر مع ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين بورغسدرف.

وفي سياق متصل طالب السفير العمادي خلال لقاءه بمسؤولين من الجانب الاسرائيلي بالعمل على عدم تصعيد الأوضاع خاصة في شهر رمضان المبارك ووقف استفزاز مشاعر المسلمين جميعاً، وعدم تغيير الواقع في المسجد الأقصى ووقف الإجراءات المتعلقة بقضية الأسرى الفلسطينيين، وكذلك وقف الاقتحامات للمدن والأحياء الفلسطينية مثلما حدث في منطقة حوارة بمحافظة نابلس من أجل تجاوز التطورات المتصاعدة ميدانياً.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد